أخبارالزراعة خطوة بخطوةبنرخدماترئيسيمجتمع الزراعةمحاصيلمشروعك

استغاثات وصرخات لـ 2400 موظف أمام ” الزراعة” للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ 3 سنوات..فيديو وصور

احدى اللافتات : "برجاء صرف الراتب ..احنا بنموت مش عارفين نأكل عيالنا"

تظاهر العشرات من العمالة المعُينة بأحكام قضائية بكافة قطاعات وزارة الزراعة منذ قليل امام مبنى وزارة الزراعة ” القديم” وأمام منافذ الوزارة للمطالبة  بصرف رواتبهم المتأخرة منذ 3 سنوات

وبحسب المتظاهرين الذين صرحوا  لـ ” بوابة الزراعة” فإنهم حصلوا على أحكام قضائية  وجرى تعينهم  منذ عام 2021 ولم يتم صرف رواتبهم منذ 3 سنوات

رفع المتظاهرون لافتات يستغيثون فيها بالرئيس عبد الفتاح السيسى لصرف رواتبهم ، مشيرين إلى انهم يؤدون أعمالهم ويذهبون إلى مقار العمل الخاصة بكل منهم دون صرف أى مقابل مادى ما يمثل اعباء عليهم ، ولفتوا إلى انهم أصحاب أسر ولا يستطيعون الاستمرار على هذا الوضع .. وكتبوا على احدى اللافتات عبارات منها ” استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسى .. موظفين الزراعة .. بم يصرفوا راتبهم منذ 3 سنوات ..برجاء صرف الراتب ..احنا بنموت مش عارفين نأكل عيالنا ”

قالت أحدى الموظفات انها تأتى إلى  عملها فى وزارة الزراعية يوميا من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثانية ظهرا ولا يتم صرف راتبها ولايتم صرف أى جوافز او مرتبات قائلة : ” احنا بنصرف على الشغل  ..حسبنا الله ونعم الوكيل ”

وأضافت موظفة أخرى لـ “بوابة الزراعة ” أن عدد الموظفين الذين جرى تعينهم بأحكام قضائية ولم يصرفوا رواتبهم منذ 3 سنوات يتخطى 2400 موظف ويصل لـ 2500 موظف .. مشيرة إلى صعوبة وضعهم الحالى وانهم ينتظرون التدخل لحل مشكلتهم .

كما ناشد المتظاهرون علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بالتدخل لحل مشكلتهم وصرف راوتبهم مشيرين إلى أن جميعهم يعول أسر ولديه التزامات ومصاريف يومية .

أوضح المتظاهرون خلال وقفتهم الاحتجاجية أنهم تواصلوا مع المسئولين الذين أفادوهم بأن الأمر بيد التنظيم والإدارة وأنهم توجهوا بالفعل إليها وكان الرد أن الأمر بيد الوزارة وهو ما يشبه ” كعب داير” بين الجهتين .

يُشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية ضمت موظفين باكصر من قطاع يتبع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى من بينها قطاع التشجير والتقاوى وغيرهما

 

 





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى