أخبارمنوعات

7 فوائد سحرية للنشا وماء الأرز على الشعر

سقوط الشعر أبرز المشاكل التي تؤرق العديد وخاصة النساء، وهو أحد الأمور المزعجة التي يعاني الكثير منها، من ثم يبدأ البحث عن الحلول لعلاج مشكلة التساقط.

ويلجأ الكثير للبدائل الطبيعية للقضاء على مشكلة تساقط الشعر، والتي تساعد على نموه، ومن أبرز المواد الطبيعية “النشا”.

ووفقا لـ “ويب طب” يحتوي النشا على العديد من المواد التي تحسن من نمو الشعر مثل الفيتامينات والمعادن، والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تحقيق العديد من الفوائد ومنها:

1 – تحسن من نمو الشعر

لا شيء أفضل من النشا في التقليل من تساقط الشعر وزيادة نموه، حيث أن احتوائه على الأحماض الأمينية و فيتامينات B وC وE، تساعد على تجديد الشعر.

2 – يقلل من انقسام نهايات الشعر

انقسام النهايات يجعل شعرك يبدو باهتا وتالفا، ولكن مادة البروتين الموجودة في النشا تقلل من ذلك.

3 – زيادة حجم الشعر

إن شطف شعرك بماء الأرز بعد غسله بالشامبو، هو أفضل شيء يمكنك القيام به، حيث يحسن من نسيج الشعر وحجمه، كما أنه يحافظ على شعرك قويًا وصحيًا.

4 – يحمي الشعر من الأضرار

النشا يقلل من الاحتكاك السطحي لشعرك ويحسن من مرونته، لأنه يحتوي على أنواع من الكربوهيدرات تسمى اينوزيتول، التي تصلح الشعر التالف وتحميه.

كما أن الإينوسيتول يبقي على شعرك لمدة طويلة حتى بعد شطفه، وبذلك يحمي شعرك من الضرر.

5 – يقوي جذور الشعر

مياه الأرز غنية بالأحماض الأمينية، التي تعزز جذور شعرك وتجعله سلسا وناعما.

6 – علاج القشرة

قد تهاجم القشرة رأسك، وتترك أثارا سيئة على ملابسك، كما أنها تسبب الحكة والتهيج، ولكن لا داعي للقلق، يمنح النشا فترة راحة من قشرة الرأس، ويساعد الاستخدام المنتظم له في مكافحة المشكلة.

7 – القضاء على حشرات الشعر

إن تلك المخلوقات الصغيرة التي تنمو في رأسك وتمتص دمك، تسبب لشعرك أضرارا جسيمة، لكن النشا يقتل من تكاثر القمل ويقتل الصيبان أيضًا على الفور.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى