أخبارخدماترئيسيمجتمع الزراعة

679 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات 18 % فى بنكا الاهلى ومصر حتى الأن

الأتربى : يتم مراقبة الأسواق حاليا لاتخاذ قرار بشأن الاستمرار أو التوقف عن إصدارها

أعلن بنكا الأهلي المصري وبنك مصر، ارتفاع حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع 18% والتي أطلقها البنكان في 21 مارس الماضي، عقب قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 1% ، حيث بلغت 679 مليار جنيه.
من جانبه قال يحيي أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18% بلغت 464 مليار جنيه ، منذ بداية طرحها ، وذلك عقب قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 1%.

وقال محمد الإتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر- في تصريحات صحفية- إن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18% بلغت 215 مليار جنيه منذ بداية طرحها من جديد ، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، مضيفا أنه يتم مراقبة الأسواق حاليا لاتخاذ قرار بشأن الاستمرار أو التوقف عن إصدارها.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض اليوم الخميس.
وكان البنك المركزي قرر رفع أسعار الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي يوم 21 مارس الماضي، حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب.

وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين أو القصر كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

وأتاح بنكا مصر والأهلي المصري شراء شهادة 18% سنويا من خلال خدمة الإنترنت البنكي، تجنبا لزيادة الكثافة داخل الفروع وتوفير وقت وجهد العملاء، كما أن بيع الشهادة متاح من خلال الفروع ومركز الاتصالات “الكول سنتر” وكذلك الإنترنت البنكي للعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأي طريقة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى