أخباررئيسيمنوعات

5 أطعمه لهم مفعول السحر على صحة الرجل

يعتبر الطعام الشهي ذو الجودة الغذائية العالية من أفضل أنماط الصحية التي تسهم في الحفاظ على صحة الجسم ونشاطه، ويتناول معظم الناس بعض الأطعمة التقليدية التي تعتبر كنز مليء بالفوائد الغذائية من دون أن يدركوا ماهية هذه الفوائد وتأثيرها الكبير على صحتهم. 

وينصح الأطباء بالحفاظ على نظام صحي متوازن يناسب الأشخاص حسب فئاتهم العمرية لتجنب ضعف مناعة الجسم والإصابة بالأمراض المزمنة، وفيمايلي بعض الحقائق الغذائية لأكثر الأطعمة التقليدية التي قد تصيبك بالدهشة:

1- البطاطا البيضاء

يتناول الناس البطاطا بمختلف أنواعها من دون إدراكهم لفوائدها الكبيرة، فهذه الدرنات النشوية تحتوي على نسبة عالية من الألياف كما أنها منخفضة السعرات الحرارية النباتية، بالإضافة إلى كونها مصدر هام للبوتاسيوم الذي يعد معدن أساسي للحفاظ على معدل صحي لضغط الدم.

2- البقوليات

تحتوي البقوليات على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة كما أنها غنية بالألياف والنشويات، وتعد الطعام الأنسب للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

3- اللحوم الحمراء

تعتبر اللحوم الحمراء من أهم مصادر الحديد والزنك، حيث أن عنصر الحديد يساعد على توصيل الأكسجين إلى الأنسجة والعضلات، في حين أن الزنك يعزز من صحة الجهاز المناعي للإنسان.

4- المعكرونة

تزود المعكرونة الجسم بالطاقة التي تغذي العضلات والدماغ بمجرد تفككها، ويمكن أن تكون بمثابة الأساس المثالي لوجبة متكاملة في حال تم تناولها إلى جانب الخضروات المملوءة بالألياف أواللحوم الغنية بالبروتينات. ويفضل تناول المعكرونة المصنعة من حبوب القمح الكاملة لأنها غنية بالألياف، أما الأشخاص الذين يعانون من مشاكل هضمية ينصحون بتناول المعكرونة المصنوعة من الأرز والبقول.

5- الزبدة المصنوعة من حليب الأبقار

أشارت الكثير من الدراسات إلى أن الزبدة غير ضارة لدرجة كبيرة طالما يتم تناولها بكميات معتدلة، فهي تحتوي على الدهون المشبعة وحمض اللينوليك الذي يساعد على تحسين تماسك تكوين الجسم وامتصاصه للفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين “K,E,A,D”، بالإضافة إلى كونها تعطي طاقة للجسم لسهولة تخزينها في خلايا العضلات.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى