أخبارخدماترئيسيشركاتمشروعك

ننشر شروط مشروعات تمويل سيارات الـ”ربع نقل” بالوادي الجديد

قال مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بالوادي الجديد منتصر عبد الرحيم إنه تم فتح باب التقدم للحصول على 10 سيارات ربع نقل حمولة 1.5 طن، مدعمة من الجهاز بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر” ، موضحا أن التقديم مستمر حتى الخميس المقبل.
وأضاف عبد الرحيم، في تصريح اليوم الإثنين، أنه في حالة زيادة أعداد المتقدمين عن (10 سيارات) سيتم إجراء قرعة علنية لاختيار الأعداد المطلوبة ، موضحا أن سعر السيارة الواحدة بلغ 206 آلاف جنيه سيقوم كل مستفيد بسداد 51 ألفا و500 جنيه بما يعادل 25% من إجمالي سعر السيارة كمساهمة ذاتية، ويتم تمويل باقي سعر السيارة البالغ 154 ألفا و500 جنيه بقرض مباشر من جهاز تنمية المشروعات لمدة 6 سنوات بعد منح العملاء فترة سماح قدرها لشهر واحد لا يتم فيها سداد أي مبالغ ويتم سداد باقي سعر السيارة بموجب 71 قسطا شهريا متساوي القيمة.
وأوضح أن الشروط الواجب توافرها في المستفيدين هي ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما وألا يزيد عن 45 عاما، وأن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة مهنية سارية وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها، وألا يكون موظفا بالحكومة أو شركات القطاعين العام أو العاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم، إلى جانب ألا يكون لديه مصدرا ثابتا يلبي احتياجاته المعيشية، وأن يكون المتقدم مقيما داخل المحافظة، وألا يكون مالكا لأي سيارة أخرى أي كان نوعها، وألا يكون ملزما بأداء أقساط ملكية سيارة أخرى.
وتابع عبد الرحيم أن الشروط تتضمن ألا يكون المتقدم قد أصدرت ضده أحكام قضائية وأن يتعهد بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وبأن يستخدمها بنفسه بصفة أساسية وأنه لن يتصرف فيها قبل مرور 6 سنوات من تاريخ الشراء وبعد سداد كافة الأقساط المستحقة عليها، و ألا يكون حاصلا على قروض من جهاز تنمية المشروعات ، إلى جانب قيام كل مستفيد بسداد حصة مساهمته الذاتية في السيارات.
وِأشار إلى أن الأوراق المطلوبة هي الرقم القومي ساري، رخصة قيادة مهنية سارية، المؤهل الدراسي، موقف الخدمة العسكرية، موقف التأمينات يفيد التأمين كسائق، موقف من الضرائب بعدم وجود أي ملف ضريبي وصحيفة الحالة الجنائية موجهة لجهاز تنمية المشروعات.. لافتا إلى تقديم المستندات كاملة بمقر فرع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى