أخبارخدماترئيسيزراعة عربية وعالميةشركاتمجتمع الزراعةمشروعك

“كيفيه انشاء وإدارة مزرعه سمكية “.. موضوع دورة تدريبية بمعهد صحة الحيوان بكفر الشيخ ..صور

لأول مرة فى مصر يتم اقامه دورة تدريبية فى محافظة كفر الشيخ بناء على رغبات حديثى التخرج من كليات الطب البيطرى والزراعة والمستثمرين لتعظيم الأستفادة من الموارد البشرية والأمكانيات المتاحه فى معامل معهد بحوث الصحة الحيوانية لخدمة المجتمع .

وتأتى الدورة التدريبية بناء على توجيهات  وزير الزراعة  السيد القصير لتأكيد الدور المجتمعى والأرشادى لوزارة الزراعة ودعم من الدكتور محمد سليمان مدير مركز البحوث الزراعية ومتابعة وبأشراف  الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية .

وقال الدكتور عصام كا مل مدير مركز التدريب بمعهد بحوث الصحة الحيوانية أن الدورة التدريبية التى تم تنظيمها خلال الفترة من 4 أكتوبر إلى 11 أكتوبر 2020   ركزت على دعم التعاون الوثيق بالجامعات لتأهيل وبناء قدرات حديثى التخرج من الجامعة لسوق العمل .

وأوضح الدكتور عصام كامل  وجود  رغبة لدى  هؤلاء الخريجين والمستثمرين لتنفيذ دورات تدريبية فى مجال الثروة السمكية ، مشيرا إلى أن  الدورة التدريبية جاءت بعنوان “كيفيه انشاء وأدارة مزرعه سمكية و حضر الدورة 16 متدرب من حديثى التخرج و9 متدربين من المستثمرين فى المجال السمكى وهى دورة عملية تستمر فعالياتها لمدة خمسة أيام بمعهد بحوث الصحه الحيوانيه فرع كفر الشيخ “.

وأضاف الدكتور ” كامل ” أن الدورة التدريبية تشمل زيارات عملية ميدانية لمزارع الأسماك بمحافظة كفر الشيخ . . مشيرا إلى أن  الحضور بأهمية الدورة وطالبوا بتكرارها لثقل مهارتهم للعمل فى هذا المجال ورغبتهم فى المزيد من هذه الدورات وخاصة فى مجال الثروة السمكيه.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى