أخبارخدماترئيسيمجتمع الزراعةمحاصيل

غدا .. بدء ندوة ” المانجو وآفاق جديدة فى التصدير ” بمعهد بحوث البساتين

ينظم معهد بحوث البساتين  برئاسة الدكتور أيمن حمودة غدا الأربعاء ندوة بعنوان ” المانجو وآفاق جديدة فى التصدير وتعظيم العائد الاقتصادى ” تحت إشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية .

وتستهدف الندوة  التعريف بكل ما يتعلق بمحصول المانجو من الزراعة وحتى الوصول إلى الاسواق الخارجية والتصدير ، بجانب التعريف بالاشتراطات الخاصة بالجودة والمعاملات المختلفة لضماتن النفاذ والتنافسية للمنتج المصرى فى هذه الأسواق .

كما تهدف الندوة الى التعرض بالشرح والتحليل لسلسة انتاج  وتعبئة وتصدير المانجو وكيفية تعظيم العائد منها وربط المنتجين بالشركات المصدرة .

وسوف يتم تنظيم الندوة وورشة العمل  بقاعة معهد بحوث البساتين  من الساعة 9 صباحا وحتى الثانية ظهرا

موسم تصدير المانجو  :

يشار إلى أن موسم تصدير المانجو  يبدأ مطلع شهر أعسطس من كل عام، ويستمر حتى نهاية نوفمبر من العام نفسه للأصناف المتأخرة «كيت، كنت» وهما من أكثر الأنواع تفضيلاً فى أوروبا.

وتنتج مصر نحو 2.8 مليون طن مانجو سنوياً، عبر ما يزيد على 212 ألف فدان، وتصدر كميات تتراوح بين 33 و37 ألف طن، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية هى الأكبر فى الاستيراد، والمكسيك الأولى فى التصدير، فى حين أن الهند هى الأولى على مستوى الإنتاج.

تحتل الهند المرتبة الأولى عالمياً فى الإنتاج، بإجمالى 18.7 مليون طن، فى حين تحتل المكسيك المرتبة الأولى فى التصدير بعائدات تصل إلى 470 مليون دولار، وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى فى الاستيراد بفاتورة تبلغ 678 مليون دولار سنوياً.

 





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى