أخباررئيسيزراعة عربية وعالميةشركاتمجتمع الزراعةمحاصيلمشروعك

صاحب مبادرة “إحياء الحرير” : نستلم الأرض فى الوادى الجديد خلال أسبوعين ..وخط ساخن للحجز بالمشروع 

كشف الخبير الاقتصادى الدكتور هشام الجوهرى صاحب مبادرة ” إحياء مشروع الحرير ”  المزمع اقامته بمحافظة  الوادى الجديد بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات تمهيدا لاستلام الارض خلال اسبوعين ، أنه يسعى لإنشاء قرية زراعية متكاملة لإنتاج الحرير ، تنتهج التصنيع الزراعي، لتعظيم القيمة المضافة من المنتجات الزراعية .

وأكد الدكتور ” الجوهرى ” أن مشروع إحياء الحرير بالوادى الجديد  لن يقتصر على زراعة أشجار التوت فقط، بل يمتد إلى محاصيل أخرى ذات مردود اقتصادي سريع؛ لتوفير سيولة مالية للمساهمين في المشروع، بجانب إقامة مصانع لاستخلاص الزيوت العطرية والطبية، والتجفيف، و إتاحة فرص عمل داخل الشركة للمساهمين، لضمان حصولهم على دخل شهري ثابت بجانب إنتاج الأرض.

تقليص الفجوة الغذائية من البروتين الحيوانى احد اهدافنا : 

وواصل صاحب مبادرة “إحياء مشروع الحرير ” بالوادى الجديد : إن القرية المزمع اقامتها لانتاج الحرير بمحافظة الوادى الجديد  ستساهم في تنمية الثروة الحيوانية؛ لخفض الفجوة الغذائية من البروتين الحيواني.

كما كشف الدكتور هشام  الجوهري عن أنه بصدد فتح أسواق خارجية لمنتجات المشروع، بإبرام اتفاقيات مع دولتي الإمارات والولايات المتحدة، لتصدير منتجات القرية إليهما، من غزل وبروتين الحرير، وزيوت عطرية، وعصائر، ومربات، وخضروات طازجة .

وعبر  الدكتور ” الجوهرى” عن ثقته في فتح أسواق أخرى أمام منتجات القرية لجودتها، خاصة أن أراضي الوادي الجديد من الأراضي البكر، وأنه سيتبع نظام الزراعة النظيفة والصديقة للبيئة، باستخدام الأسمدة والمبيدات الحيوية.

وأوضح الدكتور  هشام الجوهرى  أنه يجرى حاليا تلقى طلبات الشباب للمشاركة فى مشروع إحياء الحرير وسيتم تحرير عقود ملكية لهم بمجرد استلام الشركة للأرض البالغ مساحتها نحو 1000 فدان  من محافظة الوادى الجديد  خلال أسبوعين ، مشيرا إلى أنه تم بالفعل تخصيص مقر وخطوط ساخنة لتلقى طلبات الراغبين فى المشاركة  بالمشروع  .

 





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى