أخباررئيسي

سفارة مصر بالخرطوم تنقل تهنئة الرئيس السيسى للاخوة الأقباط بالسودان

نقل سفير مصر لدى السودان حسام عيسى برقية تهنئة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبناء مصر المسيحيين بالسودان بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

جاء ذلك خلال مشاركة السفير المصري ، يرافقه وفد من أعضاء السفارة ، في قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة ماري جرجس بأم درمان، مساء اليوم الأحد ، للتهنئة بهذه المناسبة، حيث استقبلهم الأنبا صرابامون أسقف أم درمان.

وجاء في برقية الرئيس “الأخوة والأخوات جميع أبناء مصر المسيحيين بالخارج ، يسعدني أن أبعث إليكم بأصدق التهاني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وبهذه المناسبة أعرب عن أطيب تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق، ولمصرنا الغالية وشعبها العظيم دوام العزة والرفعة، مع أطيب تمنياتي، وكل عام وأنتم بخير”.

وأعرب السفير المصري بالسودان عن تهنئته وصادق أمنياته للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد ، مؤكدا أن الأعياد تظهر دائما التلاحم والترابط الإنساني بين المسلمين والمسيحيين في تعبير عن الوحدة الوطنية في أصدق صورها، كما تعطي رسالة للعالم أجمع بأن شعوبنا بوعيها وثقافتها ووطنيتها ستظل في منأى عن الفتن.

وفى سياق متصل شارك قنصل مصر العام في السودان المستشار أحمد عدلي مساء يوم الأحد في قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء بالخرطوم.

ورافق القنصل المصري نائبه المستشار أحمد الفقي ووفد من القنصلية ، حيث استقبلهم وقاد القداس الأنبا إيليا أسقف الخرطوم وجنوب السودان.

وأعرب قنصل مصر العام بالسودان عن تهنئته للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد والعام الجديد، مؤكدا أن الأعياد تمثل رسالة السلام التي جاءت بها جميع الأديان السماوية التي حضت على التآخي والتعايش بين أبناء كافة الديانات.

وشدد على أن مبدأ المواطنة هو المعيار الذي يجب أن يسود بين مواطني كافة دول العالم دون تفرقة بين إنسان وآخر لأي سبب سواء كان الدين أو العرق أو اللون أو الجنس أو غير ذلك، مؤكدا أن الإسلام دين تسامح وسلام وتعايش بين كافة الديانات.

من جانبه ، أعرب الأنبا إيليا عن شكره والمسيحيين بالسودان لمصر قيادة وحكومة وشعبا على تهنئتهم لإخوانهم الأقباط ومشاركتهم في عيدهم ، متمنيا لمصر والسودان دوام التقدم والرخاء والازدهار والأمن والسلام.

 





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى