أخبارخدماتمجتمع الزراعة

رجال الأعمال المصريين : نستهدف الربط بين إحتياجات سوق العمل وخريجي الجامعات.. صور

جمعية رجال الأعمال : من أهم أولياتنا مواكبة الرسائل العلمية لمتطلبات مجتمع الأعمال

تفعيلاً لبروتوكول التعاون المشترك بين جمعية رجال الأعمال المصريين وجامعة عين شمس ، تم عقد لقاء مشترك بين الطرفين بمقر جامعة عين شمس بقصر الزعفران حيث تم خلال اللقاء استعراض ومناقشة كافة الأمور الخاصة بتنفيذ بروتوكول التعاون المشترك بين الطرفين في النواحي التالية:  (مركز التوظيف – البرامج الأكاديمية- البحوث العلمية ومركز الإبداع وريادة الأعمال )

شارك في اللقاء من جانب جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس الاداره ورئيس لجنه الصناعه والبحث العلمي  ورئيس اللجنة التنفيذية ،  المهندس محمد ايمن كمال الدين قره عضو مجلس الاداره جمعيه رجال الاعمال المصريين ،  الدكتوره نيفين عبد الخالق رئيس لجنه التنميه المستدامة ،   المهندس علاء فكري نائب رئيس لجنه التشييد،  السيدة جوزيت لطيف الله عضو لجنه الزراعه بالجمعيه ، والاستاذ محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين.

من جانب جامعة عين شمس عقد اللقاء برئاسة  أ.د. ايمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث ، بمشاركة أ.د. خالد قدرى عميد كلية التجارة ،أ.د. نجوى بدر عميد كليه الحاسبات والمعلومات ، أ.د. شهيرة سمير المدير التنفيذى لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمى،أ.د.محمد البحيرى مدير مدير مركز الابداع والابتكار ورياده الاعمال بالجامعه ، أ.د. تامر النادى مدير إدارة المنح والمشروعات بالجامعة أ.د. ايمن فريد الأستاذ بكلية الهندسة أ.د.ريم الكباريتي مدير إدارة رابطة الخريجين ،أ.د.نيفين عاصم مدير مركز التدريب والتطوير
ا.د. سحر دويدار نائب مدير مركز تطوير المناهج وطرق التعليم ، ا.د. نبيل المدني وكيل كليه الزراعه لشؤون البيئه وخدمة المجتمع.

وقد أكد المشاركون من جانب جمعية رجال الأعمال المصريين على أن الجمعية ممثلة في أعضائها على أتم الإستعداد للتعاون المثمر مع الجامعة من حيث تدريب الطلبة بالكليات المختلفة والعمل على توفير فرص العمل المناسبة للخريجين ، إضافة إلى المساهمة بالرأي والفكر حول المناهج التعليمية المختلفة والرسائل العلمية التي تضمن خروج جيل من الشباب المتطور والمتوافق مع المتطلبات الحقيقية لسوق العمل ، كما تمت الإشارة إلى أنه قد تم بالفعل خلال الفترة الماضية تعاون فعال بين الجمعية ممثلة في لجانها التخصصية المختلفة وبين كليات جامعة عين شمس المناظرة لها، حيث تم توقيع سبعة بروتوكولات للتعاون بين كلية الهندسة وعددا من الشركات بهدف تقديم دورات تدريبية لطلاب الكلية ،هذا بالإضافة إلى التعاون المرتقب مع كلية الزراعة حيث يتم التنسيق حاليا بين الجمعية وكلية الزراعة ووزارة التضامن الإجتماعي بهدف المشاركة في مبادرة حياة كريمة في اطار ربط البحث العلمى والقطاع الخاص في تنمية وتطوير القطاع الزراعي ، هذا بالإضافة إلى عقد سلسلة من اللقاءات المشتركة بين الطرفين بغرض تفعيل كافة جوانب التعاون المشترك بشكل جيد .

خلال الاجتماع أكد ا.د. ايمن صالح أن بروتوكول التعاون يهدف إلى ربط القطاع الأكاديمي بسوق العمل بصورة فعلية على مستوى العديد من القطاعات، مما يسهم بشكل كبير في إيجاد حلول غير تقليدية لعدد كبير من المشكلات، إلى جانب النهوض وتنمية ريادة الأعمال.

كما أكد المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس الاداره ورئيس لجنه الصناعه والبحث العلمي  ورئيس اللجنة التنفيذية حرص الجمعية وإهتمامها الشديد بالتعاون مع الجامعة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة بين الطرفين من حيث الإهتمام بالمتطلبات الخاصة علي مستوى إدارة تطوير التعليم ( البحوث العلمية والأكاديمية ) بهدف إيجاد حلول بحثية مبتكرة للمشكلات التى تواجه أصحاب الأعمال من رجال الأعمال في سوق العمل و تطوير والنهوض بمنظومة البحث العلمى بما يجعله له مردود في خدمة المجتمع وتحسين سوق العمل مع دعم البحوث التطبيقية وتنمية الموارد البحثية وترسيخ اسس التعاون بين جامعة عين شمس بكلياتها المختلفة مع الشركات والمصانع والجهات المتخصصة.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة متطلبات مركز التوظيف بالجامعة علي مستوى الفاعليات من جمعية رجال الأعمال المصريين مثل المشاركة في ملتقى رجال الأعمال لمقابلة وتفاعل الطلاب وحديثى التخرج بأصحاب الخبرات والتجارب المؤثرة ،و التعرف علي أهم المهارات المطلوبة لسوق العمل واكتشاف رؤية نخبة من رجال الأعمال والصناعة وقرائتهم للوضع الراهن، مع ايجاد فرص عمل وتدريب للشباب الحاضرين.

كذلك تم مناقشة متطلبات مركز التوظيف علي مستوى الطلاب وحديثى التخرج من جمعية رجال الأعمال المصريين حيث تم الاقتراح بالتزام الشركات بتوفير فرص لتدريب طلبة وخريجى جامعة عين شمس ، وتوفير فرصتين للاستكشاف الوظيفى للطلبة وخريجى الجامعة ،مع اقتراح بالتسجيل ونشر فرص العمل علي منصة التوظيف الخاصة بالجامعة وأن تقوم الشركات بتقديم جلسات نقاشية تتيح للطلاب اتخاذ قرارات علمية ووظيفية مع التطرق لدور رابطة الخريجين بجامعة عين شمس في توفير فرص عمل لخريجى الجامعة بالتعاون مع مركز التوظيف بالجامعة وجمعية رجال الأعمال.

أيضا ناقش الاجتماع المتطلبات الخاصة بمركز الابداع وريادة الأعمال من حيث تبنى برنامج حاضنات الأعمال متعددة الصناعات بهدف سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والصناعية من خلال تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع داخل الحرم الجامعى ودعمها لتوليد المواهب والابتكارات والشركات الناشئة التى يحتاجها كل سوق العمل ، كما يهدف إلى دعم رواد الاعمال والمبتكرين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين والطلبة النابعين في مختلف المجالات لتكوين شركاتهم والعمل علي نجاحها.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى