أخبار

توقيع بروتوكول تعاون بين الصناعة والهجرة للترويج للخريطة الاستثمارية

وقع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بروتوكول تعاون بشأن الترويج للخريطة الاستثمارية الصناعية وإشراك المصريين بالخارج في تنمية الصناعة الوطنية، ويستمر هذا البروتوكول لمدة 3 سنوات.

وأوضح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن هذا البروتوكول يأتى في إطار تعظيم الاستفادة من إمكانيات وقدرات وزارتى التجارة والصناعة والهجرة.

وقال إن البروتكول يستهدف أيضا التنسيق فيما بينهما لتفعيل دور المصريين في الخارج في جهود التنمية وتشجيع مشاركتهم في حركة الاستثمار الصناعى من خلال الترويج لخريطة الاستثمار الصناعى وتيسير حصول المغتربين المصريين على الخدمات الحكومية التي تشجعهم على الاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة وبصفة خاصة في المجال الصناعى.

وقال إنه بموجب هذا البروتوكول ستقوم وزارة التجارة والصناعة بتخصيص شباك واحد في مقر هيئة التنمية الصناعية لخدمة المصريين بالخارج للرد على استفساراتهم والتيسير عليهم في كافة الإجراءات الخاصة بالتراخيص الصناعية وتخصيص الأراضي وغيرها من الخدمات وكذا تفعيل دور مكاتب التمثيل التجاري بالخارج في الترويج للفرص الاستثمارية الصناعية في الخارج وتيسير دمج المصريين بالخارج في جهود التنمية الصناعية، والرد على استفسارات المغتربين وتوجيههم في هذا الشأن.

وأشار إلى قيام الوزارة بتوفير المعلومات والبيانات المتعلقة بإجراءات بدء الأعمال والمشروعات والخدمات التي تقدمها الهيئات التابعة، فضلًا عن قيام الوزارة بكافة الإجراءات اللازمة للربط بين الموقع الإلكتروني الخاص بالخريطة الاستثمارية الصناعية، والموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الهجرة مما يسهل الحصول على المعلومات والبيانات. 





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى