أخبارانتاج حيوانىمجتمع الزراعة

بالصور .. ختام فعاليات دورة معهد صحة الحيوان لتأهيل مجازر الدواجن

إختتمت الدورة التدريبية التى عقدت بأكاديمية التجزئه بدار الغرفه التجاريه بالقاهره تحت عنوان تأهيل مجازر الدواجن لتطبيق معايير سلامة الغذاء ونظمها معهد بحوث صحة الحيوان التابع لمركز البحوث الزراعية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة بمشاركة مجموعة من الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين العاملين فى مجازر الدواجن من شركة السبيل للأنتاج الداجنى وشركة الرحاب للتجارة والتوريدات وشركة قاصد كريم للدواجن وشركة جولد كاب لمجازر الدواجن والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية في تصريحات صحفية الثلاثاء أن هذه الدورة تأتي برعاية السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي. وتماشيا مع الدور الأرشادى والتوعوي والمجتمعي للمعهد بحوث الصحة الحيوانية وبتطبيق جميع الاجراءات الاحترازية، التي تضمن حماية المشاركين في الدورة ورفع كفاءتهم في مجال إدارة المجازر الحيوانية ومجازر الدواجن.

وأضاف «شاهين» ان هذه الدورة هى الأولى فى سلسلة من الدورات التى أعدت خصيصاً لتأهيل مجازر الدواجن ورفع الكفاءة الإنتاجية لها وسيتم تنفيذ تلك الدورات تباعاً لتحقيق الأهداف المخطط لها لرفع مستوى الأنتاج الداجني والحفاظ على صحة المستهلك.

ومن جانبه قال الدكتور عبد العزيز السيد عبد العزيز رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية إن أهمية تلك الدورات تهدف لرفع كفاءة مجازر الدواجن وتطبيق الآمن والآمان الحيوى فى مجازر الدواجن والتأكد من سلامة المنتج الداجني قبل التوزيع.

وأضاف «عبد العزيز السيد» ان هذه الدورة استهدفت الإستفادة من خبرات معهد بحوث صحة الحيوان وأطباء هيئة الخدمات البيطرية في رفع كفاءة المعنيين بالعمل في هذه القطاعات الهامة وهي المجازر والتي ترتبط برفع جودة الأغذية.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى