أخبارخدماترئيسيمجتمع الزراعةمحاصيل

انفوجراف | دليل  خدمات  الإدارة المركزية لمكافحة الآفات

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، العدد رقم ١١ من سلسلة دليل الخدمات التي تقدمها الادارات التابعة للوزارة، للمزارع والمربي والمواطن، حيث يستعرض هذا العدد من خلال فيديو وانفوجراف، الخدمات التي تقدمها الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، التابعة لقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة والاجراءات الواجب اتباعها للحصول على هذه الخدمات.

ويأتي هذا الاصدار بهدف التيسير على المواطنين، وتعريفهم بالاجراءات الواجب اتباعها للحصول على الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة.

ووفقا للانفوجراف، تقدم الادارة، خدمات: الدعم الفني وحملات مكافحة الآفات، توفير مستلزمات المكافحة للمزارعين والجمعيات الزراعية، التوعية والتدريب، فضلا عن خدمات اصدار التراخيص.
وفيما يتعلق بخدمات الدعم الفني وحملات مكافحة الآفات، يتم من خلال لجان وحملات مرور دورية علي الحقول لمكافحة الآفات التى تصيب المحاصيل الهامة، كذلك يتم تنفيذ حملات مكافحة القوارض على مستوي الجمهورية، حيث تقدم هذه الخدمات على مدار العام بالمجان ودون طلب.

وحول خدمات توفير مستلزمات المكافحة للمزارعين والجمعيات الزراعية، يتم توفير مبيدات مكافحة سوسة النخيل، العفن الهبابي، آفات القطن، النمل الأبيض، والمصائد والمواد اللاصقة المستخدمة فى المكافحة، وبدائل المبيدات، كذلك كبسولات الجاذبات المختلفة، حيث يتم إتاحة هذه المستلزمات بأسعار مخفضة من خلال مناطق المكافحة والجمعيات والإدارات الزراعية.

كما تنفذ الادارة دورات تدريبية وندوات للمهتمين حول أعمال المكافحة، فضلا عن تقديم التدريب الفني للمهندسين الزراعيين.

كذلك تصدر الادارة ترخيص مزاولة أعمال التبخير والتطهير لمقاومة الحشرات والقوارض والآفات الزراعية للشركات والأفراد، وتشمل إجراءات الحصول على الخدمة، تقديم طلب باسم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، حيث يشترط توفير التجهيزات المطلوبة للعمل فى مجال التبخير.
وتقوم لجنة من الإدارة المركزية للمكافحة والحجر الزراعي بمعاينة التجهيزات والمعدات اللازمة للتبخير للتأكد من كفاءتها.

واشار الاتفوجراف الى انه للتواصل والإستفسارات أو للحصول على الخدمات التوجه إلى: الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بديوان الوزارة، او منطقة المكافحة بشمال وجنوب الدلتا، او منطقة المكافحة بشمال وجنوب الصعيد، او منطقة المكافحة بشرق الدلتا، او منطقة المكافحة بالقناة وسيناء.

يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، يصدر حاليا اصدارات متنوعة: “الزراعة في اسبوع”، والذي يلقى الضوء على انشطة الوزارة وهيئاتها الجمعة من كل اسبوع، و “الزراعة في كل مصر”، والذي يلقي الضوء على انشطة مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، الثلاثاء من كل اسبوع، واصداره الثالث دليل خدمات وزارة الزراعة، فضلا عن الاصدار الرابع “أرقام في الزراعة” والذي يبرز أهم الارقام المتعلقة بالقطاع الزراعي، والانجازات التي تحققت فيه، وذلك في اطار الخدمات الاعلامية التي يقدمها المركز، بالوسائل التكنولوجية المتعددة والمتنوعة.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى