أخبارمجتمع الزراعة

” المركزى للحشائش” ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الأمن والفعال لمبيدات الحشائش بالجيزة

ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش دورة تدريبية تحت عنوان ” الاستخدام الأمن والفعال لمبيدات الحشائش ” بمديرية الزراعة بالجيزة خلال الفترة من 26- 30 سبتمبر ، الجاري.

وقال الدكتور عبده عبيد ان ذلك يأتي بناء على توجهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وتعليمات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بهدف توصيل الإرشادات الفنية للمزارعين والخاصة بالخسائر التي تحدثها الحشائش للمحاصيل المختلفة وأهم مبيدات الحشائش المستخدمة فى المكافحة والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش مما ينعكس بدورة على زيادة إنتاجية هذه المحاصيل.

وأضاف عبيد أن هذه الدورة تهدف لتدريب نحو 30 متدرب من المهندسين الزراعيين والمزارعين، كما سيحاضر فيها نخبه متميزة من الأساتذة بالمعمل.

وأشار الى ان هذه الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2021/ 2022 وضمن مجموعة من الدورات التى سيقيمها المعمل لتوعية المزارعين وستتناول موضوعات عدة أهمها الخسائر التي تحدثها الحشائش للمحاصيل وكيفية التعرف عليها والات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش والحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها فى المحاصيل المختلفة وأهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصي بها فى المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الجسور والمصارف.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى