أخبارانتاج حيوانى

“الزراعة” : 500 ندوة توعوية حول مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية خلال شهر ونصف.. صور

د. عبد الحكيم محمود : المشروع يوفر الالبان بجودة عالية وبمواصفات صحية قياسية

اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تنفيذ ٥٠٠ ندوة ارشادية توعوية بأهمية مراكز تجميع الألبان في ١٤٨ مركز على مستوى كافة محافظات الجمهورية، منذ بداية اغسطس الماضي، وحتى الآن، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تستهدف تطوير وتتمية القرى المصرية، وتحسين دخول ابنائها ورفع مستوى معيشتهم.

د. عبد الحكيم محمود

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بأهمية التوسع في انشاء وتطوير ومراكز تجميع الألبان وتوعية المزارعين والمربيين بأهميتها والعائد منها، وتوضيح المردود الاقتصــــادي والاجتماعى الــــذي يحصــــل عليه صغار المربين والفلاحين.
واوضح رئيس الهيئة انه تم عقد حلقات نقاشية مع صغار المربيين خلال هذه الندوات، والاستماع الى المشاكل والمعوقات التي تواجههم للعمل على تذليلها على الفور، وتقديم كافة سبل الدعم لهم.

واكد محمود ان مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان يساهم في توفير الالبان بجودة عالية ذات مواصفات صحية قياسية، فضلا عن تحسين دخول صغار المربين ومنتجى الالبان بالتعامل مع مراكز تجميع الالبان المرخصة والتى تمثل سوقا متوازنا لمنتجهم من الالبان.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى