أخبارمجتمع الزراعةمنوعات

الدكتور محمد المليجى يكتب : فندق الفلاحين بشرم الشيخ .. صور

هذا فندق خمس نجوم في شرم الشيخ وهو على ربوة مرتفعة والمنظر والقعده فيه رائعة والسعر مرتفع كالعادة ولكن الخدمة فيه خدمة فلاحي تماما وغاية في الكرم.

كل العاملين فيه من الارياف وتستطيع ان تكتشف ذلك بسهولة من منظر وملبس ولهجة العاملين وعندما تسأل اي واحد منهم عن بلده ستجدهم جميعا من المنصورة وكفر الشيخ والشرقية والبحيرة وغالبا من قري هذه المحافظات.

معظمهم حاصل على درجات جامعية او دبلومات لا علاقة لها بالسياحة ولا يتقنون الا على عيني يا سعادة الباشة وجاي دغري ولكنهم يتميزون بالكرم في غرف الطعام وكأنهم يتآمرون على الفندق لحساب الزبون. عندما تقول له كافي يا ابني يقولون لك خذ أكثر سيعجبك والله.

لم اري فنادق في هذا المستوي تقدم من قبل ملوخية وبامية على البوفيه ولكنها موجودة ولو عايز مش وفطير مشلتت ستجده، كنا صائمين الإثنين والخميس وعندما علم الشيف ارسل لنا سحور محترم للحجرة.

لم أري انثي واحدة في الخدمة إلا مديرة ادارة الفندق الأجنبية لدرجة اني شكيت ان الفندق تحت إدارة الجيش وان كل هؤلاء مجندين في الخدمة العسكرية وليسوا مدنيين. فندق رجولي تماما مما يزيد من خشونة وحرارة الخدمة مع حرارة الشمس.

المهم اننا سعدنا بالفندق والترفيه البسيط فيه في المساء ولكن الشمس طالعة حتى بالليل والحرارة لا تنكسر الا بالمكيفات حتى في الهواء الطلق. كانت فرقة الموسيقي من جزيرة كوبا ولا اعرف لماذا كوبا بالذات ألا اذا كانت بيننا وبينهم اتفاقية عسكرية فنية.

يا تري كل الفنادق مثل هذا تم غزوها بشباب الفلاحين الذين لم يتخرجون من معاهد سياحية ولم يعرفون في السياحة إلا في سوق الاربع وسوق الخميس ويستخدمون لأنهم يبحثون عن عمل ولو بأجور محدودة في ظروف السياحة المتعثرة.

العجيب انه رغم الاعداد المتواضعة من السياح مازالت الاسعار مرتفعة للغاية للمصريين ولو كنت مكانهم لخفضه الأسعار لجلب اعداد اكبر من المصريين على الأقل.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى