أخبارمجتمع الزراعة

البنك الاهلى المصرى وبنك مصر : 152 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات الـ18% خلال 4 أيام

أعلن بنكا الأهلي المصرى وبنك مصر عن ارتفاع حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع 18% ، والتي أطلقها البنكان عقب قرار البنك المركزى المصرى  رفع سعر الفائدة 1% ، حيث بلغت 152 مليار جنيه خلال أربعة أيام .

وقال يحيي أبوالفتوح – نائب رئيس البنك الأهلي – في تصريحات للوكالة – إن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18% بلغت 102مليار جنيه ، خلال 4 أيام من بداية طرحها ، وذلك عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%.

من جانبه أضاف  محمد الإتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر- في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط – إن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18% بلغت 50 مليارجنيه خلال 4 أيام من طرحها من جديد ، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب” .

وأشار الى أن البنك قام بطرح شهادة تحت مسمي«الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري» والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتصدر الشهادة  للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة ، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى