أخباررئيسيزراعة عربية وعالميةمياه ورى

إجتماع حكومى لمتابعة مشروع المليون ونصف فدان

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم الخميس اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف مشروع المليون ونصف المليون فدان، وذلك بحضور وزراء الكهرباء، النقل، الزراعة، الاتصالات، رئيس الهيئة الهندسية، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي الصحراوية، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، وأحد أعضاء مجلس الإدارة، المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير، ووكيل وزارة الري.
وخلال الاجتماع الذي شهد عرض بعض التحديات، والتي تتمثل في توصيل الكهرباء وشبكة الاتصالات “المحمول” لعدد من المناطق، وكذا شبكة الطرق، وجه رئيس الوزراء بسرعة التنسيق لحل هذه المشكلات مع الوزارات والجهات المعنية.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، ليس تجارياً، ولكن الهدف منه هو التنمية، واستصلاح هذه الأراضي، وزراعتها، والإنتاج منها، وتوفير فرص عمل بها، ولذا يجب تقديم تيسيرات لمن سيحصل على هذه الأراضي قائلاً:” اللي يهمنا الناس تشتغل والأرض تزرع”.
وأضاف رئيس الوزراء أن هذا مشروع قومي، وعلينا جميعاً أن نعمل على نجاحه، ودعم من سيحصلون على هذه الأراضي، وتقديم التيسيرات لهم، وتذليل أي عقبة تطرأ، لسرعة تنمية هذه الأراضي. ووجه مسئولي شركة الريف المصري بإعداد مقترحات للتيسيرات والمحفزات المطلوبة لمن سيحصلون على هذه الأراضي.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى