أخباررئيسيزراعة عربية وعالميةمياه ورى

أمام “المصرى الفيتنامى “:مصر تسعى لتكون دولة رائدة في الاستزراع السمكي

قال اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، إن مصر تسعى لتكون دولة رائدة في الاستزراع السمكي، حيث لدينا الكثير من المشروعات بهذا المجال، في مقدمتها بركة غليون بالمنطقة الصناعية للاستزراع السمكي بمحافظة كفر الشيخ.

جاء خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء الاثنين عقب انتهاء فعاليات منتدى الأعمال المصرى الفيتنامي بحضور الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار و التعاون الدولى واللواء مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية للقناة ووزراء الصحة والاتصالات والصناعة والزراعة.

وأوضح “بدين”، أن العمل جار بالمرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكي بمنطقة شرق التفريعة بمحافظة بورسعيد على مساحة 23 ألف فدان لزراعتها أسماك وقشريات، منوها إلى وجود مباحثات مع الجانب الفيتنامي للتعاون فى قطاع الاستزارع السمكي والاستفادة من خبرتهم فى هذا القطاع.

وأشار بدين إلى مشروع مزرعة التماسيح المقرر إقامته بمحافظة أسوان والذى سيقام عليه مشروعات لانتاج الجلود وتصدير لحوم التماسيح إلى الخارج، موكدا أن هذا المشروع يساهم فى تشغيل أعداد كبير من أبناء المحافظة والمناطق المحيطة.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى