أخباررئيسيمحاصيل

يستمر لمدة 4 أيام بحديقة الأورمان.. مهرجان القاهرة الدولى للتمور في الأول من أبريل المقبل

ينطلق مهرجان القاهرة الدولى الأول للتمور في الأول من شهر أبريل المقبل بحديقة الأورمان  ويستمر لمدة 4 أيام تحت رعاية الاتحاد العربي للتمور، ووزارة الزراعة ويشارك فيه   عدد من الجهات التابعة  تحت عنوان ” المؤتمر الثانى للنهوض المستدام بالتمور فى جمهورية مصر العربية”.

وقال الدكتور  أشرف الفار الأمين العام للاتحاد العربي للتمور، إن المؤتمر يعقد بالتنسيق مع عدد من الجهات البحثية التابعة لوزارة الزراعة وعلى رأسها عدد من المعاهد والمعامل المركزية التابعة لمركز البحوث الزراعية، مثل المعمل المركزي للنخيل، ومعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، ومركز تكنولوجيا صناعة الأغذية التابع لوزارة التجارة والصناعة.

وأوضح “الفار” إن هذا المؤتمر يسعي للعمل على وضع خطة مستدامة لعملية تطوير زراعة وإنتاجية النخيل في مصر وزيادة عائد القيمة المضافة من هذا المحصول.
ومن ناحية أخرى قال الدكتور محمود حسن – المنسق العام لمهرجان القاهرة الدولي الأول للتمور – إن تظيم المؤتمر الثاني للنهوض المستدام بصناعة التمور يأتي استكمالا لأهداف المهرجان بأن يكون حدثا حضاريا متكاملا، يركز على النواحى العلمية والتعليمية والثقافيه والفنيه والتسويقية فى آن واحد بحيث يستفيد كل العاملين فى مجال النخيل والتمور على كافة الأصعدة والمحاور.

وأوضح “حسن” إن أهداف المهرجان هي النهوض بمجال زراعة وصناعة التمور والصناعات القائمة عليه فى مصر للوصول الى المكانة التى نستحقها فى مجال انتاج وتجارة التمور بين دول العالم، خاصة أن مصر من أكبر الدول في العالم في إنتاج التمور، وفي مجال استخدام الأساليب العلمية في الزراعة وانتقاء الأصناف وتوجيهها للأسواق العالمية.

يشار إلى أن مهرجان القاهرة الدولى الأول للتمور الذي سيعقد في حديقة الأورمان بمحافظة الجيزة فى أبريل  المقبل، يهدف المنظمون من خلاله لوضع خريطة واقعة لتطوير إنتاج مصر من التمور بما يتوافق مع خطة الدولة في هذا الاتجاه، بما يحقق استدامة خطة الدول وزيادة عائدات التصدير من هذا المحصول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى