أخباربالفيديورئيسيمجتمع الزراعةمحاصيل

يبدأ بمحصول الفاصوليا .. تفاصيل برنامج “الزراعة التعاقدية” لبنك الطعام لدعم صغار المزارعين.. صور وفيديو

فى توجه يهدف إلى دعم ومساندة صغار المزارعين وكذا  سد احتياجاته من مختلف المحاصيل، قرر بنك الطعام المصرى تطبيق الزراعة التعاقدية  لإنتاج محصول الفاصوليا  وذلك بقرية شبرا بابل مركز المحلة بمحافظة الغربية و بعض مناطق محافظة البحيرة .

يتضمن البرنامج الذى جرى الإعلان عنه وتم التوقيع على عقود  شراء المحصول خلال فعالية نظمها بنك الطعام المصري  بقرية شبرا بابل بحضور محسن سرحان المدير التنفيذى لبنك الطعام و ابراهيم شاهين رئيس قطاع سلاسل  الإمداد بالبنك  وممثلين عن صغار المزارعين.

وقال محسن سرحان المدير التنفيذى لبنك الطعام المصرى ان فكرة المشروع تقوم على التعاقد مع مجموعة من صغار المزارعين لزراعة محصول معين مع تقديم حزمة من التيسيرات والخدمات منها تحمل نصف تكلفة عمليات الزراعة ومدخلات الإنتاج ، بجانب تولى مهمة تقديم الخدمات والدعم بواسطة الارشاد الزراعي بداية من زراعة المحصول وحتى الحصاد.

أوضح سرحان أن المشروع يمثل احد الأهداف التى يسعى بنك الطعام لتحقيقها وهو الحد من استيراد السلع والمحاصيل خاصة البقوليات وتقليل فاتورة الاستيراد، مشيرا ألى ان الفترة المقبلة سوق تشهد توسعا وانتشارا فى محافظات أخرى بهدف خدمة ودعم صغار المزارعين، وانه تم التعاقد على زراعة محصول الفاصوليا مع 35 مزارع فى مساحة 80 فدان كمرحلة أولى سوف يعقبها بإذن الله مراحل ومساحات أخرى.

وأشار المدير التنفيذي لبنك الطعام المصرى انه سيتم شراء المحصول حسب سعر السوق مع الوضع فى الإعتبار اى متغيرات قد تحدث وهو ما يصب فى مصلحة المزارع الصغير، مؤكدا أن النموزج الحالى جرى تطبيقه فى مساحات تتراوح بين 4 أو 5 أفدنة  لكل مزارع، لافتا إلى أن الهدف الأساسى هو دعم المزارع الصغير.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى