زراعة عربية وعالمية

وزير المياه الأردني يستعرض مع وفد أمريكي أبرز التحديات المائية بالمملكة

استعرض وزير المياه والري الأردني الدكتور حازم الناصر، اليوم الأربعاء، مع وفد كبار مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي، واقع الوضع المائي في الأردن، وأبرز التحديات التي تواجه قطاع المياه في المملكة بسبب الصراعات الإقليمية، وأزمة اللجوء السوري والتغيرات المناخية.
وقال الناصر – خلال اللقاء – إن أزمة اللجوء السوري حمَّلت الأردن أعباء كبيرة ألقت بظلالها على كافة مناحي الحياة في المملكة، ما يستدعي مزيدا من الدعم والمساعدة العاجلة لمواجهتها، مشيرا إلى أن الأردن لم يتلق سوى 19% من أصل 650 مليون دولار من المساعدات على فترة ثلاث سنوات.
وأضاف أن الأردنيين يتقاسمون العبء مع اللاجئين، حيث لا يمكن فصل مجتمعات اللاجئين عن المجتمعات المحلية، ما يدفع لتنفيذ مشاريع في جميع المناطق.
وعرض الناصر – خلال اللقاء – خطط وزارته للوصول لحلول ناجحة لقطاع المياه بالمملكة حتى عام 2020، من خلال الارتقاء بخدمات المياه عبر التزويد الآمن للمواطن بكميات كافية.
من جهتهم، أبدى أعضاء الوفد الأمريكي تقديرهم للدور الذي يقوم به الأردن في تحمُّل مسئوليات المجتمع الدولي في التعاطي مع اللاجئين السوريين، مؤكدين اهتمام الولايات المتحدة بتوسيع آفاق التعاون مع الأردن، وتقديم حلول في مجال إدارة المياه الحديثة.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى