أخبارمياه ورى

وزير الرى يتفقد أعمال تأهيل ترعة الفليفلة المستجدة بالشرقية.. صور

فى زيارة مفاجئة لمحافظة الشرقية اليوم

– الدكتور سويلم يتفقد أعمال التأهيل المنفذة سابقا بترعة الفليفلة المستجدة
– تشكيل لجنة لعمل تقرير شامل عن المشاكل التى حدثت أثناء تنفيذ أعمال التأهيل
– تفقد موقع كوبرى قرية العزيزية الذى إنهار مؤخرا بسبب سوء حالته الانشائية
– التنسيق السريع مع وزارة الآثار لتحديد موقف الكوبري ، بالتزامن مع السير في إجراءات تصميم وطرح كوبري جديد ، ودراسة إمكانية الحفاظ علي الطابع التاريخي للكوبرى

 

فى زيارة مفاجئة لمحافظة الشرقية .. قام  الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري اليوم الجمعة بتفقد أعمال التأهيل السابق تنفيذها بترعة الفليفلة المستجدة بمركز منيا القمح بالمحافظة.

وكانت ترعة الفليفلة قد سبق تأهيل جزء منها وجاري العمل في الجزء الآخر ، ولكن تم رصد بعض المشاكل فى التنفيذ حيث تم تخفيض منسوب القاع بقيمة ١٢٥ سم ، الأمر الذى قد يؤثر سلبا على مآخذ المساقي والأفمام الواقعة علي الترعة.

حيث وجه الدكتور سويلم بتشكيل لجنة من التفتيش الفني بالوزارة ومعهدى بحوث الإنشاءات والهيدروليكا وقطاع التوسع الأفقي والمشروعات لعمل تقرير شامل عن الترعة والمآخذ والأفمام الواقعة عليها والعرض على سيادته بمقترحات لحل المشكلة خلال ١٠ أيام من تاريخه.

كما تفقد الدكتور سويلم موقع كوبرى قرية العزيزية والذى إنهار يوم الخميس الموافق ١١ اغسطس ٢٠٢٢ لسوء حالته الإنشائية ، والكوبرى يقع على ترعة بحر مويس بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية ، وهو منشأ فى عام ١٩٢٤.

وقد وجه الدكتور سويلم بقيام الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية بمخاطبة مسئولى وزارة الآثار لبيان موقف الكوبري بشكل عاجل ، مع القيام بالتوازي بالسير في إجراءات تصميم وطرح الكوبري الجديد مع دراسة مدي إمكانية المحافظة علي الطابع التاريخي للكوبرى ، أخذا فى الإعتبار الإلتزام بالقواعد المنظمة لتحديد نوع الكوبرى (كوبرى مشاه أم كوبرى سيارات).

د



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى