أخباراقتصاد أخضرزراعة عربية وعالميةمياه ورى

وزير الرى : دور هام لمؤتمر المناخ فى عرض التحديات الأفريقية فى مجال المياه والغذاء.. صور

فى إطار مشاركتة فى فعاليات مؤتمر المناخ COP27 .. شارك الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري فى إحتفالية إفتتاح “جناح الأعمال السويدي” بحضور  أولف كريستيرسون رئيس وزراء مملكة السويد.

وفى كلمته بالاحتفالية .. توجه الدكتور سويلم
بالشكر لدولة السويد على تنظيم هذا الجناح الهام ، مشيرا إلى أن مشاركته فى هذه الاحتفالية تأتى تقديراً للعلاقات الطيبة بين البلدين.

وأثنى الدكتور سويلم على الدعم المقدم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي “سيدا” لمصر وافريقيا فى مجال المياه ، وكذا “المعهد الدولي للمياه بستوكهولم” SIWI والذى يعد شريك إستراتيجي للوزارة فى مجال إدارة الموارد المائية ، والتعاون الوثيق في مختلف الأحداث الدولية مثل جناح المياه بمؤتمر المناخ وإسبوع القاهرة المياه وإسبوع المياه في ستوكهولم.

وأشار إلى اهمية مؤتمر المناخ فى عرض التحديات التى تواجه القارة الأفريقية فى مجال المياه والغذاء ، وهو ما يتطلب قيام الجانب السويدى بتقديم الدعم اللازم للدول الإفريقية لمواجهة هذه التحديات ودعم السياسة الخضراء وتحقيق اهداف التنمية المستدامة بهذه الدول.

واكد على أهمية قيام الجانب السويدى بتقديم المنح والمساعدات الفنية في قطاع المياه بالدول الأفريقية ، مشيرا لجهود مصر فى تعزيز التعاون (الجنوب – جنوب).

كما أكد  على دور وكالات التمويل والمنظمات السويدية العاملة في مجال المياه فى دعم مبادرة التكيف فى قطاع المياه والتى ستطلقها مصر خلال المؤتمر.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى