أخباررئيسيمياه ورى

وزير التنمية المحلية: سنزيل أي تعديات على نهر النيل بالمحافظات فورا

أكد وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، أن أي تعديات على نهر النيل سيتم إزالتها والتعامل معاها فورا ، مشيرا الى إن “كورنيش النيل في كل المحافظات المصرية يمتلكه كل المصريين ويمكن إقامة مشروعات عليه لتشغيل الشباب وتوفير فرص عمل جديدة، وأن تجربة فرنسا من أفضل النماذج في هذا الشأن”..موضحا أن الدولة والحكومة تنافسان الزمن لتحقيق نقلة نوعية في كل المجالات، تشمل قطاعات الدولة المختلفة.

جاء ذلك في كلمة لوزير التنمية خلال مشاركته في احتفالات محافظ البحيرة بالعيد القومي، بحضور محافظها المهندسة نادية عبده.
وأكد الشريف على ضرورة مشاركة جميع أبناء المحافظات وقيادتها في تحقيق نقلة نوعية في كافة القطاعات بمشاركة الحكومة .. داعيا الجامعات المصرية إلى ضرورة أن يكون لها دور في التنمية وتحقيق مخطط القرية المنتجة والمحافظة التي تحقق الاكتفاء الذاتي.

وقال : إننا نريد البحيرة بلا أمية أو بطالة وإنشاء مصنع في كل قرية للقضاء على البطالة ، فيما خاطب نواب محافظة البحيرة قائلا: “اجلسوا سويا لحصر معدلات البطالة والأمية وفق الرقم القومي وضعوا خطة عمل تنفيذية تنقل البحيرة إلى محافظة منتجة”.

وأوضح الشريف أن الوزارة تستهدف عمل نقلة نوعية في كافة المجالات ومنها منطقة رشيد التي تتميز ببعض المقومات لإحداث نقلة حضارية، مشيرا إلى أن هناك مخطط للمدينة منذ عام 2009.
وكان الشريف قد وصل صباح اليوم إلى محافظة البحيرة بعد زيارة للإسكندرية أمس للمشاركة في احتفالات المحافظة بالعيد القومي الذي يوافق ذكرى تحرير مدينة رشيد خلال “حملة فريزر” على مصر، حيث قام الوزير بجولة بمفرده بمنطقة الكورنيش واستمع لشكاوى بعض المواطنين ولآرائهم حول المحافظة.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى