أخبارأسعاربالفيديوخدماترئيسيمجتمع الزراعةمحاصيل

وزير التموين يجيب على سؤال لـ “بوابة الزراعة” حول السعر الاسترشادى لأردب القمح ..صور وفيديو

وجه الكاتب الصحفى مصطفى خلاف رئيس تحرير ” بوابة الزراعة ” سؤالا لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى خلال المؤتمر الصحفى الذى جرى تنظيمه صباح اليوم بمقر الوزارة حول السعر الاسترشادى المزمع لمحصول القمح لتشجيع المزارعين على زراعة المحصول لزيادة الانتاج ورفع نسب الاكتفاء الذاتى وتعظيم المخزون الاستراتيجى .

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين فى سياق رده على سؤال رئيس تحرير ” بوابة الزراعة ” قائلا أنه من المقرر الإعلان قريبا جدا عن السعر الاسترشادى لشراء محصول القمح من المزارعين قبل بدء موسم الزراعة مع الوضع فى الاعتبار مصلحة الفلاح وكذا المتغيرات الدولية وحركة الأسواق .

أوضح الدكتور المصيلحى أن الأيام الماضية شهدت اتصالات وتنسيق مع السيد القصير وزير الزراعة بهذا الخصوص وأنه يجرى حاليا إعداد مذكرة مشتركة للعرض على الحكومة ومجلس الوزراء للإعلان عن السعر الاسترشادى لشراء وتوريد محصول القمح .

أشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن  الحكومة تولى مسألة الاعلان عن الاسعار الاسترشادية وبالذات للمحاصيل الاستراتيجية أهمية كبيرة وأن هذا التوجه تم تطبيقه وحققا نجاحا كبيرا فى محاصيل أهمها محصول فول الصويا .

اضافة المواليد لبطاقات التموين :

وعلى مستوى اضافة المواليد لبطاقات التموين قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا يوجد قرار بإضافة المواليد على بطاقات الدعم ، مشيرا إلى أن الاضافة تتم فقط للفئات الأكثر احتياجا على أن تكون مصحوبة ببحث اجتماعى ، موضحا أنه تم الربط مع وزارة التضامن وسوف يتم غلق الباب، ولن يكون هناك شخص فقير ليس لديه بطاقة تموين.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى