أخبارمجتمع الزراعةمحاصيل

 نشرة اعلامية مصورة حول أهم محطات وانشطة وزير الزراعة خلال فعاليات COP27

> النشرة أبرزت اهم لقاءات وزير الزراعة مع نظرائه بالدول المختلفة واجتماعاته مع ممثلي الهيئات الدولية والاقليمية واهم تصريحات”القصير” خلال الفعاليات

أعد مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، نشرة اعلامية تفصيلية مصورة، اشتملت على مجموعة من الانفوجراف، والتي تبرز أهم ملامح ومحطات وانشطة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر قمة المناخ COP27، والذي استضافته جمهورية مصر العربية بمدينة شرم الشيخ، كما نشر ايضا فيديو توضيحي حول هذه الانشطة.

واشار الانفوجراف الى ان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شارك في فعاليات المؤتمر، خلال الفترة من ٦ وحتى ١٤ نوفمبر الجاري، حيث عقد وزير الزراعة عددا من اللقاءات الثنائية مع عدد من نظرائه بالدول المختلفة، فضلا عن رؤساء وممثلي عدد من المنظمات الاقليمية والدولية، كما شارك ايضا في عدد من الفعاليات الهامة، لاستعراض رؤية الوزارة في قضية التغيرات المناخية.

وجاءت النشرة في ١٤ صفحة، تشتمل ملخصا مصورا بأهم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالزراعة، حيث أبرزت في بدايتها تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يرافقه وزير الزراعة لجناح الوزارة بالمنطقة الخضراء، وذلك على هامش تفقد دولة رئيس الوزراء للمنطقة الخضراء بالمؤتمر.

كما اشارت النشرة، الى اطلاق وزير الزراعة لمبادرة الغذاء والزراعة من أجل التحول المستدام “FAST”، وذلك خلال يوم التكيف والزراعة، حيث تم استعراض ابرز ١٠ معلومات حول هذه المبادرة.

وفيما يتعلق باللقاءات الثنائية التي عقدها الوزير مع عدد من نظراءه بالدول المختلفة على هامش المؤتمر شملت لقاءات مع: وزراء الزراعة بالارجنتين، ومدغشقر، واوروجواي، والولايات المتحدة الأمريكية، والسنغال، والصومال، فضلا عن وزير البيئة والعمل المناخي الاسترالي.

كما عقد ايضا عددا من الاجتماعات مع ممثلي الهيئات والمنظمات الدولية والاقليمية، وهم: نائب مدير الفاو، المفوض الزراعي الاوروبي، المفوض الزراعي بالاتحاد الافريقي، ممثلي مجموعة البحوث الزراعية الدولية (CGAIR)، المبعوث الأمريكي الخاص بالأمن الغذائي العالمي.

كما شارك الوزير في عدد من الفعاليات التي تم عقدها على هامش المؤتمر أبرزها: ورشة عمل حول الصحة الواحدة والتغير المناخي، فضلا عن الجلسة الخاصة بالاطفال تحت عنوان في الخطوط الامامية : الأنشطة الموجهة للأطفال وكبار السن في التغير المناخي، كما تفقد ايضا جناح الوزارة بالمنطقة الخضراء ويشارك في جلسة تحالف العمل الأهلي والتنموي، كما شارك في جلسة أجندة الانجازات والطفرات المعنية بإزالة الكربون.

كما شارك الوزير ايضا في جلسة مبادرة الإبتكار الزراعي بقمة المناخ، وجلسة: “من ملابو الى شرم الشيخ”في يوم التكيف والزراعة بقمة المناخ، كذلك جلسة اطلاق مبادرة التكيف والمرونة المناخية في قطاع المياه “AWARE”.

كما شملت النشرة ايضا أبرز تصريحات القصير، خلال هذه اللقاءات والفعاليات، حيث تنوعت التصريحات، لتشمل عددا من الموضوعات، جاءت كالتالي: تغير المناخ قضية عالمية، الغذاء والزراعة وتغير المناخ، جهود دولية ملحة للحد من آثار تغير المناخ، الزراعة والغذاء.. وسبل مواجهة التحديات، الجهود الاقليمية للحد من تأثير تغير المناخ، مصر والتغيرات المناخية.. جهود وحلول.

 



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى