غير مصنف

نائب وزير الزراعة من القليوبية : الدولة تدعم المشروعات الصغيرة لتوفير فرص عمل للشباب

أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة أن الدولة بدأت سلسلة من المشروعات الداعمة للشباب ، حيث قامت بتقديم الدعم المالى لأصحاب مزارع الانتاج الحيواني ، بالإضافة إلى منح قروض ميسرة بنسبة 5٪ متناقصة لاستيراد رؤوس ماشية مع تيسيرات فى السداد تصل إلى 4 سنوات بقطاع انتاج الألبان وعام واحد لقطاع انتاج اللحوم الأمر الذي سيساعد على إزدهارها ونموها وفتح مزيد من فرص العمل للشباب.
وقالت نائب وزير الزراعة – فى كلمتها خلال افتتاح أعمال المؤتمر المصرى الصينى الدولى الثانى اليوم الأحد برعاية الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها وبحضور عدد من الشخصيات العامة والقيادات التنفيذية والشعبية – إنه سيتم إتاحة الفرصة لشباب الخريجين للحصول على قروض ميسرة للاستثمار فى المشروع القومي “البتلو” وذلك بقرض 5٪ متناقص تصل قيمته إلى 400 ألف جنيه تسدد بعد مرور عام.
وأضافت أنه لأول مرة تدرج الدولة مشروعات الثروة الحيوانية ضمن برامجها ، لافتة إلى أن هناك نمو واضح للمشروعات ومنح فرص عمل للشباب ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف زيادة الإنتاج وجودة المنتج.
وتابعت أن القليوبية هى واحدة من 5 محافظات مشتركة فى تلك المشروعات ، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء مراكز لتجميع الالبان وفقا للمواصفات القياسية العالمية لإنتاج البان عالية الجودة وتجهيز معمل بحوث الصحة الحيوانية بالقليوبية بالأجهزة الحديثة ليكون افضل معمل عالمى.
ونوهت الدكتورة منى محرز بأن الدولة قامت بتيسير وتوفير كل سبل الاستثمار سواء للمصريين والعرب والأجانب ودعم الشباب وإيجاد فرص عمل لهم ، وكذلك تقديم أراضى للشباب فى الظهير الصحراوى بحق الانتفاع تتوافر فيها كافة العناصر من مياة وكهرباء ، والعمل على تطوير البحيرات فى مصر ورفع قدراتها والحفاظ على المخزون السنوى لمصر.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى