أخبارزراعة عربية وعالميةمحاصيل

مهرجان تمور الجوف السادس بالسعودية  يعرض 50 نوعًا فاخرًا من التمور.. صور

يتهافت الناس هذه الأيام على زيارة منطقة الجوف لحضور فعاليات مهرجان تمور الجوف السادس الذي تنظمه بلدية محافظة دومة الجندل بمدينة التموروالذي  تحت رعاية  الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف.

يقام المهرجان هذا العام تحت شعار “ربيع الجوف بحلوتها”، ويشارك فيه 85 مزارعًا يعرضون أكثر من 50 نوعًا فاخرًا من التمور المكنوزة المشتهرة بها الجوف من أشهرها: حلوة الجوف، الحسينية، البويضاء، الفقه، الكسب، الخضري، الصقعي، المسيحية، كسبة المدق، الصور، المجدول، الشيشي، والسكري. كما يشهد المهرجان تنظيم العديد من الفعاليات والمعارض بمدينة التمور في دومة الجندل التي بنيت على الطراز التراثي محاطة بشموخ النخيل.

وتتميز منطقة الجوف، في هذا الموسم، بالأزهار ذات الرائحة العطرية النفاثة، التي تكسو براري المنطقة, متنوعة الألوان ما بين الأصفر والأبيض والبنفسج في منظر لم تشهده المنطقة منذ عشرات السنين.

ويمتاز طراز محافظة دومة الجندل بوجود النخيل والمزرعة القديمة التي تحيط بها مقاهي تراثية بنيت على الطراز المعماري القديم لتندمج مع روعة الطراز المعماري الحديث المتمثل في الأشكال الهندسية، إضافة للبساط المختلف الذي تكتسية الجوف من أزهار الربيع مما يجعل حجم الإقبال على الرحلات والتنزه والتخييم في المنطقة يزاد عاماً بعد عام



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى