أخبارمحاصيلمشروعك

مكتب إستشارات بسوهاج للإرتقاء بقطاع الزراعة

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إنشاء مكتب استشارات زراعية لاتحاد المجالس الاستشارية الزراعية بإدارات الإرشاد الزراعي بنطاق المحافظة وذلك في إطار خطة المحافظة للارتقاء بقطاع الزراعة وجودة المحاصيل وتقديم الدعم الفني للمزارعين.
وقال المحافظ – فى تصريح اليوم  الإثنين  إن المكتب يهدف إلى تقديم الخدمات الفنية والدعم الفنى بخصوص جميع الزراعات ( الشتوية والصيفية ) ويقوم بمعاينة الزراعات التى يطلب أصحابها ذلك ونشر أفضل الأصناف من التقاوى عالية الإنتاج ، وشرح أفضل الطرق والأساليب للزراعة والحصاد وجميع المعاملات الزراعية .
وأوضح أن المكتب سيقوم أيضا بنشر جميع التوصيات الواردة من وحدة الإنذار المناخى المبكر للتغلب على التقلبات الجوية وآثارها على المحاصيل الزراعية ، كما سيساهم المكتب فى تعريف المزارعين بأهم الأمراض التى تصيب الزراعات وطرق الوقاية منها وكيفية علاجها .
وذكر المحافظ أن مديرية الزراعة بالمحافظة ستقوم بتوزيع أرقام التليفونات الخاصة بالمكتب الاستشاري الزراعى بجميع الجمعيات الزراعية بالمحافظة وحصول المزارعين عليها ، لافتا إلى أنه سيتم تقديم الدعم الفنى بالمشاركة مع كلية الزراعة بسوهاج ومركز البحوث الزراعية عن طريق الندوات لمختلف المحاصيل الزراعية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى