أخبارانتاج حيوانى

بالصور.. معهد صحة الحيوان يدرب 58 طالبا من كليات الطب البيطرى والزراعة والعلوم وتأهيلهم لسوق العمل

مع أتخاذ كافة التدابير والأجراءات الأحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19، اقيمت على مدار الشهر الماضى ثلاث دورات تدريبية بمعمل شبين الكوم التابع لمعهد بحوصث الصحة الحيوانية ، الأولى فى الفترة من الاحد 22 اغسطس الى الخميس 26 اغسطس 2021 تحت عنوان “التشخيص البكتريولوجى لمعمل متخصص لامراض الدواجن.” والثانيه فى الفترة من الاحد 29 اغسطس الى الخميس 2 سبتمبر 2021 تحت عنوان “تطبيق نظام الهاسب فى المنشأت الغذائيه” والثالثه فى الفترة من الاحد 5 سبتمبر الى الثلاثاء 8 سبتمبر تحت عنوان “اداره وانشاء عياده بيطرية لتشخيص أمراض الدواجن ” حضر الدورات 58 متدرب ومتدربة من كليات الطب البيطرى والزراعة والعلوم وقد أشاد المتدربون فى تلك الدورات التى تم افتتاحها وختامها باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس عبر المنصة الالكترونية لمركز التدريب والتعلم والاستشارات بالمنهجية والمادة العلمية المقدمة فى تلك الدورات لتجهيزهم للعمل فى مراكز تجميع الألبان أو مزارع الدواجن.

‏ وصرح د. ممتاز شاهين مدير المعهد أن تلك الدورات التدريبية التى تعقد بالمعهد وفروعه تعمل على توفير بيئة مُناسِبَة لاكتسابِ المهارات والخبراتِ على يد مُدرّبين متخصصين من خلال خطة علمية بحثية منهجية لبناء العنصر البشرى وأن تلك الدورات العلميه لتدريب الطلبة وحديثى التخرج للعمل بأيديهم لصقل مهاراتهم العملية وبناء قدراتهم للمنافسة فى سوق العمل الذى يحتاجُ إلى الكَفاءةِ والمَهارَة والقدرةِ على مواكبةِ الحياةِ وفى ختام الدورة وجه شاهين الشكر للسادة المدربين وطالبهم بالمزيد من العمل لأنجاح الدور الخدمى والتوعوى الذى يقوم به معهد بحوث الصحة الحيوانية وفروعه المختلفة لخدمة مصرنا الحبيبة. واشار إلى أن هذه الدورات تساهم في تطوير الذات وبناء الثقة بالنفس، بالإضافة إلى تحسين المستوى العلمى والثقافى؛ كما تهدف إلى توسيع قاعدة المعرفة لدى جميع الباحثين، وتعليمهم المهارات الجديدة، لتطوير مهاراتهم الفرديه.

‏ومن ناحيته اكد د عصام كامل مدير مركز التدريب على اهميه تلك الدورات التى. تتيح للمتدربين فرصه التناقش والتحاور. والاطلاع على خبرات الزملاء بالمعامل والتواصل معهم لمعرفة المعوقات التى توجههم والعمل على حلها وأضاف أن هناك سلسلة من الدورات فى هذا المجال سيتم تنفيذها فى جميع محافظات مصر

جاء ذلك بناء على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي بتفعيل الدور التدريبى والتوعوى والارشادى والمجتمعى لمعامل وزارة الزراعة لبناء قدرات وتنمية مهارت وتجهيز الكوادر البشرية من الطلبة وحديثى التخرج من كليات الزراعة والعلوم والطب البيطرى وتجهيزهم لمواجهة تحديات سوق العمل والمشاكل الحقلية. وبرعاية  د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بالاستمرار فى النشاط لما له من مردود على المنظومة البحثية والاثر الانمائى على المجتمع .


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى