أخباردواجن

معهد صحة الحيوان :حملات توعوية بالممارسات الآمنة للتعامل مع طيور التربية الريفية

ينظم معهد بحوث الصحة الحيوانية حملات توعوية بالممارسات الآمنة للتعامل مع الطيور فى التربية الريفية بالقرى بجميع محافظات مصر خلال شهر مارس 2021. ضمن الخطة التوعوية لوزارة الزراعة الهادفه الى حماية المرأة الريفية من الأمراض المشتركة أو التى تنتقل عن طريق الحيوانات أو الطيور التى تربى فى المنزل.

ويأتى تنظيم هذه الحملات التوعوية تحت رعاية  وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي  السيد القصير وبتوجيهات  الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وأستمراراً للجهود المبذولة من معهد بحوث الصحة الحيوانية للتوعية المجتمعية وللحفاظ على الثروة الداجنه وصحة المواطنين من العدوى بالأمراض المشتركة وخاصة التى تنتقل خلال فصل الشتاء.

وقال الدكتور عصام كامل مدير مركز التدريب بمعهد بحوث صحة الحيوان أن الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية وجه جميع المعامل التابعة للمعهد بتنفيذ حملات توعوية أرشادية مكثفة بجميع قرى مصر من خلال توزيع منشورات خاصة بالأمان الحيوي في التربية الريفية التى تهدف الى توعية المرأة الريفية بكيفية التعامل الآمن مع الطيور والحيوانات بالمنزل لحماية أسرتها من التعرض للعدوى بالأمراض المشتركة.

وأضاف الدطتور ” كامل” ان توجيهات الدكتور ممتاز شاهين  ركزت على أهمية مشاركة الرائدات والمرشدات الريفيات فى تلك الحملة لتكون تكملة للحملة السابقة “الإستعداد لفصل الشتاء” التى نفذت فى شهر أكتوبر 2020 . ويقوم بالأشتراك فى الحملة مجموعة منتقاه من الباحثين بالمعهد ومعامله الفرعية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى