“معمل متبقيات المبيدات ” :برنامج وطني لاختبار نسبة الملوثات بالأسواق المحلية

يقوم  المعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات  بالتحقيق في ملوثات مختلف المحافظات المصرية على مدار العام بما في ذلك جميع المواسم الزراعية. يقدم البرنامج تقارير سنوية للمسؤولين المعنيين عن مستويات التلوث استنادا الى نتائج تحليلاته. وتوضح هذه النتائج حالة الاغذية الملوثة في الاسواق المحلية.

وقال تقرير صادر عن معمل تحليل متبقيات المبيدات أنه في حالة وجود اي خطر مشتبه به، يتم اتخاذ قرارات فورية لحماية المستهلك المصري والبيئة المصرية استنادا الى نتائج هذه التحليلات المعتمدة دوليا. وبالتالي تكتسب القاعدة الواسعة للمستهلكين الثقة في المنتجات الغذائية والزراعية الصحية والامامونة في مصر.

شهادة الاعتماد:

” منح المختبر شهادة الاعتماد الدولية منذ عام 1996 من قبل الفرع الفنلندي لمركز الاعتماد الاوروبي للمختبرات وفقا للمعايزو / IEC 17025.
” يخضع المختبر للتفتيش السنوي من قبل مراجعي الحسابات للتحقق من كفاءة نظام الجودة لجميع طرق التحليلات المعتمدة من اجل الحفاظ على الاعتماد.
” هذه الشهادة تحتل نتائج المختبر بين المختبرات الدولية الاخرى المعتمدة.
” طرق التحليل المعتمدة تتجاوز عدد 41 طرق التحليل.

اختبارات الكفاءة:

” شارك المختبر بنجاح في برنامج اختبارات الكفاءة مع الاتحاد الاوروبي للعام الثاني.
” ايضا، شارك المختبر بنجاح، كعضو، مع المنظمة الالمانية (QS) التي ترصد السلع المستوردة الى المانيا والتي تصدر موافقات على مختبرات موثوقة في هذا المجال.
” يشارك المختبر في اختبارات الكفاءة مع اشهر منظمة دولية في انجلترا، والتي تعد واحدة من اهم ضروريات الاعتماد الدولي.

القائمة المعتمدة
http://qcap-egypt.com/pdf/T219_A10_2013.pdf

شهادة الاعتماد
http://qcap-egypt.com/pdf/T219_A10_2013_cert.pdf

 

  

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏

تعليقات الفيسبوك