أخباررئيسيزراعة عربية وعالمية

معرض لوجستيكا المانيا ..المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية : بوابة لدخول منتجات مصر لأسوق العالم

ينظم المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات المشاركة المصرية في معرض فروت لوجستيكا و المقرر تنظيمه خلال الفترة من 06 – 08 فبراير 2019 بالعاصمة الألمانية برلين.

 ويعد هذا المعرض هو أهم وأكبر المعارض المتخصصة في تجارة  الخضر و الفاكهة و جميع الصناعات المتعلقة بمجال تصدير الخضر و الفاكهة ( تعبئة ، تغليف، شحن،……ألخ) علي مستوي العالم ، حيث يقوم ما يقرب من 3200 عارض من  جميع انحاء العالم من كبار  و متوسطي و صغار المصدرين بالعرض  على مساحة تزيد على 132 ألف متر مربع ، كما بلغ عدد الزائرين للمعرض خلال الدورة الأخيرة (عام 2018)  ما يزيد على 78 ألف زائر من  130 دولة  منهم 82.5 % من خارج ألمانيا .

 و تبلغ مساحة الجناح المصري 1500 متر مربع ، تقوم من خلاله 73 شركة مصريةبعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة.

والجدير بالذكر إن صادراتنا من الحاصلات الزراعية  قد بلغت 4.1 مليون طنبقيمة وصلت إلى 2.1 مليار دولار خلال الموسم التصديري المنتهى 2017 / 2018 ، و يتم التصدير لأكثر من 140 دولة.

وقـال  عبدالحميد دمرداش –  رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية  أن المجلس يسعي لزيادة معدلات النمو للصادرات الزراعية من خلال النفاذ لآســواق جديدة لم تصل إليها صادراتنا الزراعية وهي الإستراتيجية التي يعمل عليها المجلس في الوقت الحالي ســواء علي مستوي السوق الإفريقي أو أسواق جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.

وأوضح أن المجلس يقوم حالياً بالتعاون مع الجهات المعنية أوجه الدعم الفني للمزارع والشركات المصدرة للتوافق  متطلبات سلامة الغذاء في الدول المستوردة ومستوي الجودة المرجوه لضمان الحفاظ علي سمعة الصادرات الزراعية بالخارج.

وفيما يتعلق بالمشاركة المصرية بالمعرض فقد لفت إلى  أهمية تواجد مصر فى مثل هـذه المعارض والملتقيات لأنها بوابة مفتوحة للإنتشار العالمي المنشود والتعرف علي أحدث ما وصل إليه العالم في مجال إنتاج وتعبئة وتغليف المحاصيل الزراعية ، وفرصة جيدة  لعرض المحاصيل الزراعية التي تتميز بها مصر .

 وتتصدر صادرات الفواكه الطازجة  صادرات قطاع الحاصلات الزراعية فى مصر لموسم 2017- 2018  والتى بلغت حوالى 1.2 مليار دولار  تتصدرها صادرات الموالح يليها صادرات العنب والرمان و الفراولة.

وتأتي صادرات الخضر الطازجة في المرتبة الثانية حيث بلغت نحو 561 مليون دولار تتصدرها صادرات البطاطس و البصل و الطماطم الطازجة و  الفاصولياء الخضراء.

وعلى مستوى الأسواق المستوردة للحاصلات الزراعية المصرية تتصدر السعودية الأسواق المستوردة تليها دولة روسيا الإتحادية ، الإمارات العربية المتحدة  ، هولندا ، المملكة المتحدة  ، الكويت .



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى