أخبارمجتمع الزراعةمحاصيلمياه ورى

مطروح والوادى الجديد والجيزة الأكثر تضررا .. الحكومة تستعد لمواجهة الطقس السيئ

أنهت وزارة الموارد المائية والرى بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية  كافة  الاستعدادات و الإجراءات اللازمة لمواجهة الطقس السئ الذى سيبدأ بداية من مساء اليوم وذروتها غدا الخميس.
وقال الدكتور محمد عبد العاطى وير الموارد المائية والرى أن الأمطار ستنحصر بداية من يوم السبت لـ 5 ملى ، موضحا أن كلا من محافظات مطروح والجيزة والوادى الجديد سيكون بها أمطار كثيرة.
وأضافت الدكتورة إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، إنه يجري متابعة حركة المطر في مختلف المحافظات ووحدات إدارة الأزمات في المحافظات.

وقالت السيد، خلال مؤتمر صحفي  بمقر مجلس الوزراء اليوم : “بناخد البيانات ونديها لكل محافظة للجاهزية، لدينا عدد من النماذج أشارت إلى شدة في الأمطار، أحدها بيقول قد تتعدى 70 مم في السواحل الشمالية ومطروح”.

وأشارت رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، إلى أنه توجد الكثير من الإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الرى والوزارات الأخرى، وشركات المياه خاصة في الإسكندرية.

وفى ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار، قرر مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، الموافق 12 من مارس 2020، نظرا لظروف الطقس السيىء، المتوقع غدا، ويستثنى من ذلك العاملون فى المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، النقل، الإسعاف، المستشفيات، المطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى