أخبارزراعة عربية وعالميةمياه ورى

 مصر تستجيب لطلب السنغال لدعمها في تنظيم المؤتمر العالمي للمياه.. صور

– توقيع مذكرة تفــاهم بين مصر والسنغال فى مجال المياه ضمن فعاليات إسبوع القاهرة الرابع للمياه

– الدكتور عبد العاطى : توقيع هذه المذكرة يأتى تتويجاً للروابط القوية والتفاهم والتعاون الوثيق بين البلدين
– التعاون فى الإعداد للفعاليات المائية التي يستضيفها الطرفان ، وتبادل الخبراء والمتدربين في مجالات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والتنبؤ بالفيضان

 

استجابة لطلب السنغال لدعم مصر لها في تنظيم المؤتمر العالمي للمياه والذي يعقد كل سنتين بالتنسيق مع المجلس العالمي للمياه ، وضمن فعاليات إسبوع القاهرة الرابع للمياه .. قام الدكتور/ محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى والسيد/ سيرين مباي ثيام وزير المياه والصرف الصحي بدولة السنغال بتوقيع مذكــرة تفــاهم بين مصر والسنغال فى مجال المياه.

وصرح الدكتور عبد العاطى أن توقيع هذه المذكرة يأتى تتويجاً للروابط القوية والتفاهم والتعاون الوثيق بين البلدين بما يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة وحسن استخدام الموارد المائية.

وتتضمن مذكرة التفاهم التعاون بين الجانبين فى الإعداد للفعاليات المائية التي يستضيفها الطرفان مثل منتدى المياه العالمي التاسع والمزمع عقده العام القادم فى السنغال وأسابيع المياه في القاهرة ، والتعاون المتبادل من أجل تنفيذ المشروعات تحت مظلة “مبادرة داكار ٢٠٢٢”.

كما يهدف البروتوكول لتحفيز التبادل المشترك بين المنظمات العامة ومنظمات القطاع الخاص في قطاع المياه من كلا الدولتين ، وتبادل الخبراء والمتدربين من كلا البلدين في كافة مجالات إدارة الموارد المائية وخصوصا في المجالات التكنولوجية التي تتعلق بنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والتنبؤ بالفيضان.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى