أخبارخدماتزراعة عربية وعالميةمجتمع الزراعةمحاصيل

مستشار وزير الزراعة للمتابعة يتفقد الاصول التابعة للوزارة بالفيوم.. صور

تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعه واستصلاح الاراضي، الاصول التابعة للوزارة بمركزي كوم اوشيم وطامية بمحافظه الفيوم، يرافقه وكيل وزاره الزراعه، ومدير مديريه الاصلاح الزراعي بالمحافظة.

وقال صالح ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الاراضي بضروره العمل علي تفقد جميع الاصول المملوكه للوزاره وبيان الجدوي الاقتصاديه لها علي الطبيعة، وتحقيقها للعائد الاقتصادي المناسب، لوضع الاليات والاجراءات الكفيلة برفع كفاءتها وتشغيلها بشكل اقتصادي يتناسب مع مكانتها سواء عقاريه او منقوله سواء كانت مزارع انتاج نباتي او حيواني او محطات ميكنه زراعيه او محطات بحثيه.

وشملت الزيارة تفقد مزرعه قطاع الانتاج ومعصره الزيتون، بكوم اوشيم، والبالغ مساحتها حوالي 382 فدان، فضلا عن زيارة مشروع البيض الخالي من المسببات المرضية، والجمعيات التعاونيه الزراعيه بقصر رشوان وجمعيه كفر محفوظ للاصلاح الزراعي، فضلا عن مبني الاداره الزراعيه ومشتل ومحطه الميكنه الزراعيه بطامية، كذلك مشروع تسمين العجول التابع للاصلاح الزراعي، والذي يضم حوالي 125 رأس ماشية.

وأكد صالح ضروره صرف المقررات من الاسمده وفقا للتعليمات الصادره في هذا الخصوص، فضلا عن التنسيق مع البنك الزراعي المصري في هذا الشأن لوصول الدعم الي مستحقيه محذرا من التلاعب في صرف تلك المقررات ومخالفة التعليمات.

واشار الى تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة التيسير على المزارعين، وتوفير كافة مستلزمات الانتاج الزراعي لهم، فضلا عن الاعلان عن اسعار الاسمده في لوحه الاعلانات ووضعها بمكان ظاهر.

وأكد مستشار الوزير للمتابعة على ضرورة العمل علي رفع كفاءه الاصول للوصول الي تحقيق العائد الاقتصادي العادل وذلك باستغلال كافه المساحات الخاليه والمساحات البينية بين الزراعات وكذا رفع جميع المخلفات والتخلص منها بطريق صحيه وكذا سرعه التخلص من جميع السيارات او المعدات المتهالكه وفقا للضوابط والاستفاده من المساحات التي تشغلها، لافتا الى ان تلك الزيارات مستمره للتأكد علي الطبيعه من تشغيل جميع الاصول بطريقه إقتصاديه وتحقق العائد العادل.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى