أخبارخدماتزراعة عربية وعالميةشركاتمجتمع الزراعةمحاصيلمشروعك

مسئول بـ”كير الدولية مصر”: استراتيجية لتمكين أصحاب الحيازات الصغيرة لمواجهة تغير المناخ 

هدفنا الوصول العادل والمستدام للموارد الطبيعية والخدمات فى المجتمعات الريفية

أكدت مروة حسين مدير برنامج الزراعة بهيئة كير الدولية – مصر  أن الهدف الرئيسي من برنامج الزراعة والموارد الطبيعية هو زيادة إمكانية الوصول العادل والمستدام للموارد الطبيعية والخدمات في المجتمعات الريفية، بالإضافة إلى دعم المزارعين أصحاب المزارع الصغيرة اقتصاديًا مع التركيز بشكل خاص على تمكين المرأة، مشيرة إلى أن 40% من إجمالي الناتج المحلي المصري يتكون من الزراعة.

وقالت مروة حسين فى تصريحات لـ “بوابة الزراعة ”  : هناك عوائق متعددة الأوجه تواجه قطاع الزراعة فى مصر منها خارجية وداخلية تعرقل تحقيق الهدف المنشود، مثل تناقص إنتاجية الأراضي الزراعية وانعدام الأمن الغذائي وندرة المياه والتعاونيات الزراعية غير الفعالة.

مروة حسين

وأوضجت “حسين” أن  برنامج الزراعة والموارد الطبيعية يسعى إلى تنفيذ استراتيجية متينة تدعم تمكين المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة من تبني أفضل الممارسات، وزيادة صمودهم إزاء تغير المناخ، وتمكين المزارعين أصحاب تلك المزارع الصغيرة من الوصول إلى الأسواق العالمية والإدارة الفعالة للمياه.

وواصلت قائلة : يتعاون برنامج الزراعة والموارد الطبيعية مع مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة مثل منظمات المجتمع المدني ووزارة الزراعة ووزارة الري جنبًا إلى جنب مع إقامة شراكات مع القطاع الخاص لإثارة التغيير في القطاع الزراعي في مصر.

وأكدت مروة حسين مدير برنامج الزراعة بهيئة كير الدولية – مصر  انه لتحقيق الهدف النهائي، يسعى البرنامج إلى بناء قدرات المزارعين أصحاب المزارع الصغيرة، وإنشاء الخدمات الزراعية لتلبية احتياجات المزارعين، وتحسين ظروف الأعمال الزراعية والتعاونيات، وخلق فرص عمل للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، وخاصة تلك التي ترأسها نساء، وخلق روابط بين المزارعين والأسواق الكبيرة.


زر الذهاب إلى الأعلى