أخبارمحاصيل

 مدير ” زراعة  الفيوم” يتابع حقول المحاصيل الصيفية ثالث ايام عيد الأضحى

تنفيذًا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتواصل مع المزارعين في الحقول قام الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم الزراعات الصيفية اليوم الخميس ثالث ايام عيد الأضحى بتفقد حقول المحاصيل الصيفية في أنحاء مختلفه من قطاع الزراعه بالفيوم للاطمئنان على حالتها بالتزامن مع الاستجابة لمطالب المزارعين والاطمئنان علي هذة الزراعات و إعطاء المزارعين الإرشادات اللازمه ومن اهمها محصول القطن ودوار الشمس الزيتي صنف سرينا المنزرع حديثا بالفيوم والملوخية العملاقه ( الملوخية الصعيدي ) وزراعات الخضر إنتاج شتلات الخضر وذلك بحضور الأستاذ أسامة حسان مدير عام الشؤون الماليه والمهندس ماهر ابورحيل مدير الإدارة الزراعية بمركز اطسا

وأوصى وكيل الوزارة بضرورة اتباع التوصيات الفنية المعتمدة لزيادة معدلات الانتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية، فضلا عن شن حملات مكبرة للعمل على تطهير المصارف الزراعية.

وأشار إلى أن محصول القطن هذا العام يبشر بانتاجية عالية، حيث أن النبات الواحد من القطن وصل قوة الحامل الثمري به عدد الوزة مناسب جدا، وذلك يشير لانتاجية عالية جدا بمحصول القطن هذا العام.
وأشار إلى ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني والتواصل مع المزارعين للوقوف على مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها طبقا الى تنفيذ خطة وزارة الزراعة للمحاصيل الصيفية.
مؤكدا عن أهمية فحص الحقول واكتشاف الاصابات المرضية مبكرا وخاصة أمراض اللفحة والتبقع البنى، حيث أن هذه الأمراض تسبب فقد كبير فى المحصول النهائى تحت الظروف العادية ويزيد هذا التأثير فى الأراضى الضعيفة وذلك للاصناف القابله للإصابة.
كما تابع ورصد ظهور اي حالات تعدي علي الأراضي الزراعيه لإعطاء دفعه للمهندسين حماية الأراضي المحافظة ورصد اي تعديات علي الارض الزراعيه


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى