أخبارمياه ورى

محافظ البحيرة: بروتوكولات مع وزارتي البيئة والزراعة لحرق قش الأرز

أكدت نادية عبده محافظ البحيرة  إنه تم توقيع بروتوكولات تعاون مع وزارتي البيئة والزراعة لوضع آلية من شأنها التصدي لكافة الأنشطة الناجم عنها تلوث الهواء، وعلى رأسها حرق المخلفات الزراعية “قش الأرز”، لافتة إلى أن وزارة البيئة تقوم بتوفير مستلزمات تدوير قش الأرز وتحويله لكومات أعلاف وأسمدة مجانا.
وأضافت المحافظ – في بيان اليوم الأربعاء – أن البروتوكول يتيح الفرصة أمام الشباب بعمل مواقع لتجميع قش الأرز، حيث تقوم وزارة البيئة بتوفير دعم مادي عن كل طن يتم تجميعه بتلك المواقع بمبلغ 50 جنيها، علاوة على بيع القش لحساب صاحب الموقع والاستفادة من مخلفات قش الأرز وتحويلها لكومات سماد وأعلاف.
وأشارت إلى أنه تم تطبيق المنظومة مع بداية شهر سبتمبر الجاري، وتم تدوير 15 طن أسمدة، و13 طن أعلاف، كما تهيب بالمزارعين بالتوجه إلى الجمعيات الزراعية التابعين لها للاستفادة من الحصول على مستلزمات إعادة تدوير قش الأرز مجانا.
وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها المحافظة للتصدي للسحابة السوداء لموسم 2017، ومنع الحرق المكشوف لقش الأرز وتشديد رقابة ومرور مشرفي الجمعيات الزراعية والعاملين بالوحدات المحلية القروية لضبط أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى