أخباراقتصاد أخضرخدماتمياه ورى

مؤتمر المناخ.. مباحثات بين مصر واستراليا لدعم التعاون فى مجالات تحلية المياه.. صور

– الدكتور سويلم يلتقى وزير البيئة والعمل المناخي الاسترالي

– التباحث حول قضايا التغير المناخى وتأثيراتها السلبية على مختلف دول العالم مثل مصر واستراليا
– الدكتور سويلم : رغبة مصرية فى التعاون مع استراليا لما لديها من خبرات وتجارب ناجحة في مجال تحلية ومعالجة المياه
– الإتفاق على التعاون بين البلدين فى مجال تحلية المياه
– أهمية التوسع في إستخدام تحلية المياه كمورد هام للمياه المتجددة لمواجهة الزيادة السكانية مع إستخدام التكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة

 

على هامش مؤتمر المناخ COP27 .. التقى السيد الاستاذ الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري مع  هون ريس ويتبي وزير البيئة والعمل المناخي لغرب استراليا.

وتم التباحث حول قضايا التغير المناخى وتأثيراتها السلبية على مختلف دول العالم مثل مصر التى تواجه ظواهر مناخية متطرفة ، وايضا استراليا التى واجهت حرائق الغابات التى اجتاحتها منذ عدة اعوام.

واعرب الدكتور سويلم على رغبة مصر فى التعاون مع كافة دول العالم فى مجالى المياه والمناخ ، وخاصة استراليا حيث لديها خبرات و تجارب ناجحة في مجال التحلية و المعالجة.

كما اشار سيادته الى قيام مصر بجهود كبيرة لوضع المياه في قلب العمل المناخي ، مشيرا لتنظيم “جناح للمياه” يمتد ل ١٠ ايام ضمن مؤتمر المناخ ، واطلاق مصر لمبادرة دولية للتكيف بقطاع المياه خلال “يوم المياه” المقرر يوم ١٤ نوفمبر الجارى ، مؤكدا على أهمية دعم الجميع لهذه المبادرة الهامة التى تعنى بقضايا المياه والمناخ على المستوى العالمى.

كما تم الإتفاق على تبادل التعاون بين مصر واستراليا فى مجال تحلية المياه ، حيث اشار الدكتور سويلم لاهمية التوسع في إستخدام تحلية المياه كمورد هام للمياه المتجددة لمواجهة الزيادة السكانية ، بشرط إستخدام وحدة المياه بالشكل الأمثل الذى يحقق الجدوى الاقتصادية ، مع أهمية التوسع في إستخدام التكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة في التحلية مما سيسهم في تقليل التكلفة ، حيث تعد الطاقة العنصر الأهم في مجال معالجة وتحلية المياه.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى