منوعات

لماذا ينصح خبراء التخسيس بـ”الكمون ؟ .. “فوائد لا تنتهى”

كشفت دراسات وأبحاث مختلفة وفى اكثر من معهد علمى عن فوائد لا حصر لها للكمون ، وعو الأمر الذى جعل خبراء التخسيس والتغذية ينصحون به ويضعونه فى صدارة قوائم برامج التغذية و” الريجيم” .
ولا يخفى أن “الكمون ” مصدر غني للحديد وهذا عنصر أساسي في الجهاز الهضمي والأنزيمات الأيضية والهيموغلوبين. وبالتالي استهلاك الكمون يساعد في عمليات الهضم، وفي توفير الأكسجين إلى أنسجة الجسم، في إنتاج الطاقة وتعزيز جهاز المناعة.
يحتوي الكمون أيضا خصائص مضادة للسرطان، وقد أظهرت الأبحاث أنه يساعد على منع سرطانات المعدة والكبد في الحيوانات.
يتم تحفيز أنزيمات البنكرياس الأساسية لعملية الهضم والاستيعاب من المواد الغذائية ، و إزالة السموم من استهلاك الكمون.
هو مفيد أيضا لمرض الربو ومرضى التهاب المفاصل والذين يعانون من أمراض الكلى .
الفوائد الصحية النفسية للكمون :
الكمون يساعد على تقوية الذاكرة، ويحسن مستويات التركيز ومفيد خصوصا للأشخاص الذين يعانون من الأرق .
الكمون وتخفيف الوزن :
الكمون يزيد من حرارة الجسم وبالتالي فإنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم . عندما يكون الأيض أكثر كفاءة ، يمكن أن يساعد في فقدان الوزن . ويستخدم الكمون أيضا جنبا إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود والزنجبيل ومسحوق الكركم والحلبة في الطبخ الهندي ويعمل كأداة مساعدة في عمل الجهاز الهضمي . كما يحسن عملية الهضم مما يؤدي إلى تحسين الاستيعاب وامتصاص المواد الغذائية من قبل الجسم . هذا يمنع تخزين الدهون في الجسم ويؤدي إلى فقدان الوزن .
الكمون وفقدان الدهون :
الكمون هو خارق للدهون بطبيعته ويعمل على حرق الدهون من منطقة البطن بمعدل سريع . في الواقع، يمكن للكمون تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بنسبة 25 في المئة . في الوقت نفسه، لأنه يعزز عملية الهضم ويحمي الجسم ضد المرض. فإنه يجب أن يؤخذ جنبا إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الشمر واليانسون والزنجبيل الطازج والخردل لأقصى قدر من المنافع في برنامج انقاص الوزن.
– يعزز الكمون أيضا عملية الإخراج ويزيد من السرعة التي يتم طرد النفايات من الجسم. حيث لا يوجد تراكم للطعام غير المهضوم اثناء استخدام الكمون نظرا لقدرة الكمون على تحسين عملية الهضم وعدم تراكم البراز ، فإنه يمكن ان يساعد على فقدان الوزن .
ينبغي أن يدرج الكمون في نظامك الغذائي اليومي ، حيث أنه يقوي جهاز المناعة، ويزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم ، يحرق الدهون بشكل أسرع ويساعد على إزالة السموم من الجسم .
– ميزة أخرى هي أن الكمون ليس له أي آثار جانبية معروفة ويمكن استهلاكها بأمان من قبل الأشخاص من جميع الأعمار والذين يعانون من ظروف طبية مختلف




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى