أخباررئيسيمنوعات

للمحجبات .. تعرفى على أشهر ماركات الملابس لبيوت الأزياء العالمية

 لم تقتصر الموضة في الأزياء على الدول الغربية فقط، بل اتسع نطاقها ليشمل الدول الغربية والعربية أيضًا، إلا أن المرأة الشرقية المحافظة تختلف عن النساء في الدول الأوروبية، كونها ملتزمة بعادات وتقاليد شرقية واسلامية عند ارتدائها الملابس التي تتواكب مع الموضة العالمية.

وانتشر مفهوم الموضة المحتشمة في الوطن العربي، والذي يتمثل في تصميم الملابس الفضفاضة التي تغطي الجسم مع إظهار القليل منه، في كثير من دور الأزياء العالمية كماركة شانيل وديور وغيرها، على عكس الموضة الغربية التي تتسم بالفساتين القصيرة الضيقة التي تبرز أكثر أجزاء الجسم مثل تصميمات دار أزياءرالف لورين  وفرساتشي وغيرها.

وباتت دور الأزياء العالمية تولي اهتمامًا كبيرًا بالأزياء المحتشمة كونه أصبح خيارًا جديدًا لتلبية احتياجات المرأة العصرية، خاصة وأن شريحة كبيرة جدًا من محبي الأناقة والموضة في الشرق الأوسط، يرغبون في اقتناء أحدث صيحات الموضة العالمية والظهور بأفضل الاطلالات النسائية، وتحديدًا بعد مشاركة المرأة العربية في سوق العمل.

ماركات أزياء عالمية

ومع تزايد اهتمام أبرز المصممين العالميين بتصميم الأزياء المحتشمة، جمعنا لكم في هذا المقال أشهر الماركات العالمية التي تقدم الملابس الفضفاضة التي تناسب المرأة الشرقية:

نايك

هل تعلمين أن نايك صممت أول حجاب رياضي للسيدات اللواتي يرغبن في المنافسة مع الحفاظ على سترة شعرهن؟ لقد كان من الصعب على أي رياضية محجبة أن تكون حاضرة على أرض الملعب بالحجاب التقليدي، إلى أن أخذت Nike هذا في الاعتبار وقامت بصنع وشاح رياضي خاص بالمحجبات. هذا ما جعل “نايك حجاب” واحدة من أفخم ماركات الحجاب المتاحة.

وبهذه الطريقة، فإن المرأة المحجبة لا تحتاج إلى تقييد نفسها، وبالتالي يمكنها ممارسة رياضتها المفضلة بسهولة مع الحفاظ على سترتها واحترام دينها.

ديور

أبدع مصمموا الماركة العالمية الفرنسية ديور هذا الموسم في تقديم الملابس الفضفاضة ذات الأكمام الطويلة والتي تجعل الموديلات الخاصة بها تناسب المحجبات والنساء الشرقيات، حيث استخدم الألوان الأسود والألوان الهادئة التي تعطي انطباعًا بالوقار والحشمة.

واستوحت ماريا جراتسيا تشيوري المدير الفني لدار ديور تصاميمها من التراث الشرقي الذي يتماشى مع عادات وتقاليد المرأة العربية المحافظة، حيث تنوعت التصاميم بين البلوزات المزخرفة والتنانير المنقوشة، والبدل، والبناطيل الواسعة، والمستوحاة من ستايل الجلباب والمزودة بنقوش وطبعات راقية فضلاً عن طبعات الزهور البراقة التي تعطي مظهرًا خلابًا.

شانيل

قدمت فيرجيني فيارد المدير الابداعي لدار الأزياء العالمية شانيل، في أحدث عروضها تصميمات متنوعة من الفساتين والتنانير البليسيه المكسرة مع الكارديغان الطويل والتي تناسب المحجبات والمستوحاة من الثقافة اليونانية، بالإضافة إلى الفساتين الناعمة المفتوحة من الجانبين، مع تنورة تشبه البطانة، وحزام الخصر العريض، حيث استخدمت دار الأزياء العالمية اللون الأسود والأبيض والقرمزي والرمادي في أغلب التصاميم.

مايكل كورس

مايكل كورس هي واحدة من أكبر ماركات الأزياء المعروفة على الصعيد العالمي  والتي حازت أيضًا على مكانة بارزة في مجموعتها للحجاب. منتوجاتها مصنوعة من أنسجة عالية الجودة، وهي متوفرة بألوان مشرقة و دافئة.

برادا

أبدع مصمموا الماركة البريطانية في اختيار الموديلات المميزة التي تناسب المرأة المحافظة، حيث قدمت الدار بدلات رياضية منقوشة ومزودة بالريش حول أطراف الأكمام، بالإضافة إلى الفساتين الفضفاضة بألوانها الجريئة التي مزجت بين البرتقالي والأخضر الغامق.

كما قدمت برادا بعض التصاميم التي تشبه القفطانات ذات الألوان البديعة والمنسدلة بأقمشتها الناعمة، فضلاً عن الفساتين ذات النقوش الأنيقة و الألوان الزاهية المبهجة ذات القصات الأنثوية.

TUGBA & VENN

ظهرت الماركة التركية  TUGBA & VENN الخاصة بالمحجبات بشكل كبير خلال عروض خريف وشتاء 2019، حيث قدمت دار الأزياء ملابس أنيقة للمحجبات تشمل فساتين طويلة ذات أزرار من الأمام وحزام بنفس لون الفستان، حيث استخدم مصمموا الدار الألوان الهادئة كالرمادي والكحلي والبيج في أغلب التصاميم، كما طرحت الدار التركية موديلات عبارة عن تونيك مطرز من ناحية الصدر بألوان متعددة ليناسب المرأة الشرقية.

Eastessence

تعتبر الماركة الأمريكية ايستسانس واحدة من أهم الماركات العالمية التي تختص بأزيا المحجبات على مستوى العالم، حيث يقوم مصمموا الدار بتقديم التصميمات الشرقية الرائعة المستوحاة من التراث الاسلامي الذي يجمع بين الأناقة المحتشمة والعصرية.

وتقدم الدار الأمريكية مجموعة متنوعة من الفساتين الفضفاضة الملونة والمطبوعة، حيث استخدمت الألوان الجريئة والعصرية كاللون القرمزي والفضي والرمادي في الكثير من الموديلات التي تقدمها.

دولتشي أند غابانا

تعد دولتشي آند غابانا إحدى أفخم الماركات في العالم و قامت هي الأخرى بتقديم مجموعة للمحجبات من ملابس، حقائب، أحذية و وإكسسوارات أخرى و لكن تستهدف دولتشي آند غابانا بالأخص منطقة الخليج في العالم العربي من خلال مجموعتها الخاصة بالحجاب والعبايات التي حققت لحد الآن نجاحًا كبيرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى