أخبارمياه ورى

لجنة ايراد النهر تناقش خطة إدارة المياه خلال فترة أقصى الاحتياجات القادمة

لجنة إيراد النهر تواصل إجتماعاتها الدورية لمتابعة الموقف المائى

– رفع درجة الجاهزية بكافة أجهزة الوزارة ، لضمان توفير الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين

– أعمال تطهير للترع والمصارف وزيادة جاهزية المحطات ووحدات الطوارئ النقالي بمختلف المحافظات

عقدت اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل إجتماعها الدورى برئاسة السيد الدكتور/ محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى ، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه ، لمتابعة آليات إدارة وتوزيع المياه لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية.
وإستعرض الدكتور عبد العاطى الإجراءات التى تقوم بها الوزارة للإستفادة من الموارد المائية بالشكل الأمثل ، وسيناريوهات التعامل مع فترة أقصى الاحتياجات القادمة بالتزامن مع بداية العام المائي القادم ، مع الإعداد لتلبية الاحتياجات المائية للموسم الزراعي خلال الصيف المقبل.
ووجه الدكتور عبد العاطى برفع درجة الجاهزية بكافة أجهزة الوزارة لضمان توفير الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين ، كما إستعرض سيادته موقف أعمال تطهيرات الترع والمصارف ، لضمان قدرة شبكة المجارى المائية على توفير الإحتياجات المائية خلال فترة أقصى الإحتياجات القادمة ، بالإضافة لزيادة جاهزية محطات الرفع ووحدات الطوارئ النقالي بمختلف المحافظات للحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف ولمواجهة أية إزدحامات فى المجاري المائية.
ووجه الدكتور عبد العاطى بضرورة أن تكون اللجنة في حالة إنعقاد مستمر لإتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع إيراد النهر ومتابعة الموقف المائى ، بما يمكن أجهزة الوزارة من التعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية.
Mohamed Aty و٧ أشخاص آخرين
٤ مشاركات
أعجبني

تعليق
مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى