أخباررئيسيزراعة عربية وعالميةمجتمع الزراعة

لأول مرة.. انتخاب مصري رئيسا لجمعية النيماتولوجين الأمريكية

تم انتخاب الأستاذ الدكتور فهيم البرعي قوره استاذ علم الحيوان الزراعي والنيماتولوجي بجامعه الزقازيق والذي يشغل منصب مدير البرنامج الدولي لتربيه وتهجين الفرواله بجامعه فلوريدا حاليا رئيسا لجمعيه النيماتولوجين الامريكيه وذلك لأول مرة فى تاريخ الجمعية

Organization of Nematologists of Tropical America (ONTA)

والتي تضم ممثليين وأعضاء من جميع دول العالم في تخصصات علوم النيماتولوجيا الزراعيه والنيماتولوجيا الحشريه وكل ما يتعلق بها من علوم وتخصصات زراعيه مختلفه في هذا المجال.

وكان الدكتور قورة يشغل منصب نائب الرئيس منذ عام ٢٠٢١ وتم انتخابه رئيسا للجمعية في الاجتماع السنوي الذي عقد في عقد بمدينه انتيب بدوله بفرنسا في الفتره مابين ١ مايو الي ٦ مايو الاسبوع الماضي حيث تقدم  كممثل لجمهوريه مصر العربيه وكل من يعمل في هذا المجال في مصر لاستضافه مؤتمر الجمعيه في مصر العام القادم ٢٠٢٣ وقد كانت المنافسه شديده بين مصر والبرازيل وكوبا وهندوراس وقد فازت مصر باغلبيه ساحقه من تصويت الأعضاء الممثلين للدول او المناطق علي حسب التقسيم الجغرافي وكان عددهم ٤٨ عضوا حصلت مصر علي ٤٢ صوتا والبرازيل علي ٣ أصوات وكوبا صوتاً واحداً وتم انسحاب هندوراس. ولذلك حصلت مصر علي ٨٧.٥٪؜ من الأصوات.

ويعد هذا الانجاز المصري هو الأول في تاريخ الجمعيه ليتم اختيار بلد خارج نطاق دول أمريكا الشماليه وامريكا اللاتينيه واوروبا لتكون مصر اول دوله عربيه وافريقيه تقوم باستضافه هذا الموتمر ان شاء الله في أكتوبر/نوفمبر ٢٠٢٣.

والجدير بالذكر ان الدكتورفهيم قوره قد قام بتقديم محاضره عن مصر ومكانتها الزراعيه والثقافيه والسياحية وقدرتها علي استضافه الموتمر امام نخبه من علماء التخصص لتبادل الخبرات والأبحاث العلميه ونقل التكنولوجيا وتنشيط السياحه في مؤتمر يجمع بين هذه الكوكبه من العلماء ليس فقط مع اهل التخصص في مصر بل كل دول الجوار من افريقيا والشرق الأوسط والامريكتين واوربا واسيا.

 


زر الذهاب إلى الأعلى