أخباررئيسيمجتمع الزراعة

فى واقعة باحثة محطة الحسينية واستجابة لـ”بوابة الزراعة”.. الدكتور سرحان يرد: استقبلتها فى مكتبى وجميع الباحثين أولادى

أكد الدكتور جمال سرحان رئيس يس الإدارة المركزية للمحطات البحثية والتجارب الزراعية  انه استقبل الباحثة نشوى الريس فى مكتبه فور علمه بمشكلتها واستمع لتفاصيلها  وأنه اجرى اتصالا على الفور بالدكتور اسماعيل النشاوى مدير محطة سهل الحسينية وتم إزالة اللبث الخاص بتحريك مكتبها من الغرفة وتم إعادته، كما تم الاستجابة لطلبها الخاص بالحضور 3 أيام فقط مراعاة لظروفها الأسرية  .

وقال “سرحان”  فى اتصال هاتفى أجراه  مع ” بوابة الزراعة” انه استدعى الباحثه  من محافظة الشرقية ووقع لها على مأمورية مدفوعة الأجر لمدة يومين، وانه سيقوم مطلع الاسبوع المقبل بزيارة لمقر محطة سهل الحسينية لعقد اجتماع مع أبناءه من الباحثين للتعرف على طلباتهم والاستماع إليهم، مشيرا إلى أنه حريص على علاقات الود والتعاون مع الجميع على اعتبار انهم أولاده ويقومون بدور مهم فى خدمة مصر والزراعة المصرية من خلال بحوثهم التى تصب فى خدمة أهداف التنمية الزراعية ورفع إنتاج وانتاجية كافة المحاصيل بجانب القيام بدور التوعية والإرشاد .

وأوضح الدكتور سرحان انه أصدر تعليماته لمدير محطة سهل الحسينية بمراعاة ظروف الباحثة نشوى الريس الاجتماعية والسماح لها بالحضور 3ايام فقط، مؤكدا انه أكد عليها الاتصال به فى اى وقت.

وشدد الدكتور جمال سرحان على أنه سوف يناقش ويضع جدا لجميع الأمور محل الخلاف داخل محطة بحوث سهل الحسينية خلال اللقاء المرتقب الاسبوع المقبل، ضمن سياساته التى ينفذها بجميع المحطات البحثية لإقامة جسور من التعاون والتلاحم بين جموع الباحثين للتفرغ للعمل البحث والنهوض به تنفيذا لتوجيهات الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبما يتماشى مع خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم ومساندة البحث العلمى وتوفير كافة الإمكانيات لمجتمع الباحثين.

    د. سرحان يتفقد محصول القمح فى الموسم الأخير

ولفت الدكتور سرحان إلى أنه ينفذ برامج واضحة لرفع مستوى الأداء بكافة المحطات البحثية على مستوى الجمهورية ويحرص على متابعة كل ما يجرى  داخل هذه المحطات، مشيرا إلى أنه سوف يتغاطى عن كل ما أشارت إليه الباحثه نشوى الريس  من مغالطات  من منطلق حسه الابوى الذى يستوعب الجميع.

كما تعهد الدكتور جمال سرحان رئيس الادارة المركزية للمحطات البحثية والتجارب الزراعية ببحث كافة الشكاوى والملاحظات الخاصة بمستوى الأداء والنواحى الإدارية داخل محطة سهل الحسينية والاستماع للجميع وإعادة الأمور إلى نصابها خلال اجتماع الاسبوع المقبل.

كما وجه الدكتور ” سرحان” الدعوة ل”بوابة الزراعة” لحضور الاجتماع الذى سيعقده بحضور جميع الباحثين والعاملين بمقر محطة سهل الحسينية للتعرف على المطالب والمقترحات تطبيقا لسياسة الباب المفتوح والعمل الميدانى التى يحرص عليها دائما.

 

 



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى