غير مصنف

 فى ثانى أيام زيارته للسودان.. وزير الرى و “ضو البيت” والسفير ” صلاح” يتفقدوا محطة قياس تصرفات الخرطوم على النيل الازرق.. صور

**  الوزراء يشهدا عملية قياس التصرف التي تمت بواسطة الأجهزة التنفيذية بهيئة مياه النيل

الدكتور سويلم :
– الأجهزة التنفيذية لوزارتى الرى بالسودان ومصر تمتلكان شبكة من محطات قياس المناسيب والتصرفات المنتشرة على نهر النيل والمزودة بأحدث اجهزة القياس
– قياس مستمر ومتابعة دائمة لمناسيب نهر النيل بما يساعد في إدارة النهر بالشكل الأمثل
– خطة طموحة للهيئة الدائمة المشتركة لمياه النيل لتطوير محطات القياس وإمدادها بأحدث الوسائل التكنولوجية وأجهزة القياس

 

كتب : خالد ابو الشيخ

فى ثانى أيام زيارته لدولة السودان الشقيقة .. قام الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري صباح اليوم الاحد  بزيارة لمحطة قياس الخرطوم على النيل الأزرق ، يرافقه السيد المهندس/ ضو البيت عبد الرحمن وزير الرى والموارد المائية السودانى والسيد السفير/ هانى صلاح سفير مصر فى الخرطوم والسادة أعضاء الأجهزة التنفيذية لهيئة مياه النيل ، حيث إستمع سيادته لشرح وافى عن خصائص المحطة وآليات القياس وتدقيق البيانات من السادة رؤساء الأجهزة التنفيذية .

كما شهد سيادته عملية قياس التصرف التي تمت بواسطة مهندسين بالأجهزة التنفيذية لهيئة مياه النيل بإستخدام جهاز Acoustic Doppler Current Profiler (ADCP) ، والذى تم توريده من الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل وذلك في إطار إستراتيجية الهيئة وخطتها الطموحة لتطوير محطات القياس وإمدادها بأحدث الوسائل التكنولوجية وأجهزة القياس .

وأشاد الدكتور سويلم بما تمتلكه الأجهزة التنفيذية لوزارتى الرى بالسودان ومصر من شبكة محطات قياس المناسيب والتصرفات المنتشرة على نهر النيل والمزودة بأحدث أجهزة القياس ، مشيراً إلى أن أعمال القياس المستمر والمتابعة الدائمة لمناسيب نهر النيل تساعد في إدارة النهر بالشكل الأمثل .

 

 



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى