أخباررئيسيمجتمع الزراعةمشروعكمنوعات

فوائد العنبر فى علاج السحر.. 10 طرق لإستخدامه وتعرف على أسراره الهائلة كمنشط جنسى طبيعى

#العنبر.. العنبر فوائد كثيرة  فهو إلى جانب استخداماته كأفضل أنواع الطيب واستخدامه  في عمليات تحضير وإنتاج أغلى وأجود العطور في العالم، له فوائد غير محدودة فى علاج المس والسحر وتقوية الانتصاب عند الرجال.

ويتمّ إخراج العنبر من أمعاء نوع خاص من الحيتان تعرف باسم Sperm Whale وبشكل علمي تسمى Bilaenopetra musculus، وتعيش حيتان العنبر في المحيطات الواسعة، وتتناول هذه الحيتان طعامها المكون من الأسماك والكائنات البحرية، وعندما يصعب عليها هضم الطعام تقوم بإخراج مادة من جسمها لتتمكن من الهضم، وتعرف هذه المادة بالعنبر الذي يعد من المصادر الحيوانية القليلة للعطور

فوائد العنبر فى #علاج_السحر

للعنبر اهمية كبيرة واستخدامات طبية كثيرة فهو يستخدم لعلاج و طرد البلغم و طرد الغازات كما يعمل كمسهل بالشرب او يدهن بشكل خارجى. وايضا يقوى الحواس والدماغ والقلب وباقى اجزاء الجسم عندما نشم دخانه. كما يعمل العنبر الدخني ايضا على تقوية القدره الجنسيه ويقوى الانتصاب و يستخدموه فى ابطال مفعول السحر.

ايضا من فوائد العنبر الدخني انه يزيد الوزن و يفتح الشهيه و يخفف ألام التهاب المفاصل والروماتيزم و يعمل كمضاد للسموم و مفيد للأمعاء والمعده و يفيد المثانه و يفيد الكبد كما يمنع الاوبئه بأستخدام دخانه و يعطر رائحة الهواء بدخانه مثل البخور.

ويحتوى العنبر على حوالى 25% من ماده اسمها امبيرين وهو مركب رائحته قريبه من المسك و له قيمه كبيره فى صناعة العطور لتزويدها برائحه خاصه ويحافظ على تثبيتها لفتره طويله وقوامه مثل الشمع وغالبا يجمع عدة الوان.

فوائد زيت العنبر

زيت العنبر مفيد جدا للبشره والجلد فأذا قمنا بوضع بضع قطرات من زيت العنبر فى ماء حوض الاستحمام فيكون له تأثير كبير على تهدئة الجسم وفك العضلات مماثل لتأثير لعبة اليوغا و له تأثير كمسكن ويساعد على النوم ويعالج الارق ومفيد ايضا لضبط المذاج فيجلب التفائل والسعاده ويبعد اى افكار سلبيه فيؤدى هذا الى تقوية صحة الجسم. ويفيد العنبر الجلد عندما نقوم بدهن زيت العنبر على الجلد بوضع اثنان او ثلاث قطرات فى الماء المستخدم للتبخير على الوجه فيزيل المسام ويجعل الجلد لامعا فينعش البشره و يساعد فى نمو خلايا جديده فيكافح الشيخوخه ويطيل مرحلة الشباب وهذة طريقه قناع يخلصك من البقع المزعجه على البشره وهو كالتالى :

معلقه صغيره عصير ليمون – ربع معلقه صغيره زيت عنبر– ربع معلقه صغيره من الجلسرين – معلقه صغيره سبيرتو ابيض طبى – معلقة عسل نحل صغيره ثم نقوم بخلط كل المقادير معا و نضعها على البشره وتستخدم كل يوم ويمكن الاحتفاظ بها فى الثلاجه لحوالى خمس ايام الى سبع ايام تكون صالحه.

واذا قمنا بتدليك فروة الرأس بزيت العنبر فيقوم بتجديد البصيلات التالفة فى الشعر ويمنع تساقطه ليحافظ على جذوره قويه. ويفيد زيت العنبر فى تعزيز طاقة القلب فيعمل على علاج كثير من مشاكل امراض القلب ويعالج ايضا الروماتيزم والام العظام وحالات الربو ومشاكل المثانه والكلى والبعض يعتقدون انه ايضا يشفى الصرع.

العنبر ايضا من افضل المواد التى تستخدم فى التخلص من النحافة مثلا العنبر الدخنى يستخدم فى تسمين الجسم وتناسقة وعلاجه من النحافه ذلك عند خلطه بالعسل والحليب. اما العنبر البقرى فلونه رمادى ويعمل على زيادة اجزاء من الجسم متفاوته والنوع الافضل لزيادة الجسم فهو العنبر الدخنى ومفيد ايضا فى قوة القدره الجنسيه وهو ايضا مفيد للباه ويعالج جميع امراض الدماغ مثل الجنون ويساعد ايضا المرضى الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع.

تميز البحار التي فيها حوت العنبر بكونها الأشهر، فالعنبر من أغلى المكونات الموجودة كما أن إيجاده صعب، وتقدر قيمة القطعة التي تزن 248 رطلاً من العنبر بحوالي 13000 جنيه إسترليني، لذلك فجمع العنبر والبحث عنه يعد مصدر رزق للصيادين، وقد يجد الصيادون قطعاً أصغرَ من العنبر طافيةً على مياه البحرتصل لحوالي المئتيْ رطل، أو يتم استخراجها من أمعاء حوت العنبر بعد صيده، ويعرف حوت العنبر برأسه الضخم، والذي يحتوي على كميات عالية من الزيوت والدهون، ويصل طوله لحوالي 60 قدماً بالنسبة للذكر، بينما الأنثى فتصل لحوالي 30 قدماً

العنبر ذو اللون الأزرق :

يعرف العنبر بكونه مادة ذات قوام شمعيّ، رمادية اللون وبيضاء وصفراء وسوداء، وتجمع بين هذه الألوان لتبدو كالرخام بألوان عديدة فيتجرع، ويعتبر العنبر ذو اللون الأشهب هو أجود الأنواع، ومن ثم يليه ذو اللون الأزرق في الجودة، ومن ثم ذو اللون الأصفر، ويعتبر العنبر ذو اللون الأسود الأقل جودة، كما أنه يسهل الغشّ فيه عند دمجه بمادة الجصّ والشمع.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى