أخبارمجتمع الزراعة

غرفة المنيا تبحث مع «التمثيل التجاري» الفرص التصديرية المتاحة

كشف أيمن الأفندي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بغرفة المنيا التجارية، أنه تم التنسيق مع الدكتور أحمد مغاوري، وكيل أول وزارة التجارة والصناعة، ورئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، لعقد اجتماع لإيجاد ومناقشة الفرص التصديرية المتاحة لأعضاء ومنتسبي الغرفة.

وأضاف “الأفندي”، أن رئيس التمثيل التجاري دعاه لزيارة الجهاز وبحث الفرص التصديرية المتاحة لاستفادة منتسبي وأعضاء الغرفة التجارية بالمنيا، فضلا عن معرفة آراء ومقترحات المصدرين ودعمهم خلال الفترة المقبلة من خلال توفير فرص تصديرية مناسبة لهم تتناسب مع كل قطاع على حدة.

وأكد “رئيس اللجنة”، أنه في ظل برنامج دعم الصادرات الجديد الذي سيفعل بدءا من يوليو المقبل، سيساهم بشكل كبير على تشجيع المصدرين لزيادة صادراتهم والتوجه نحو أفريقيا، لا سيما مع دعم البرنامج تكلفة الشحن إلى الدول الإفريقية بنسبة 80% مقابل نسبة الدعم السابقة كانت تقدر بنحو 50%.

وأوضح “الأفندي” أن السوق الإفريقية يُعد سوقًا واعدة، ولدى مصر رغبة للاستفادة من موارد أفريقيا الطبيعية، مؤكدًا ضرورة دعم ومساندة المصدرين من خلال مناقشة إزالة أي تحديات قد تواجه هذا القطاع الكبير الذي يوفر عملة صعبة لاقتصادنا القومي.

ولفت “رئيس لجنة العلاقات الخارجية بغرفة المنيا التجارية”، إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة التنسيق مع كافة الجهات المعنية لبحث سبل تعزيز وتنمية الصادرات، مشيرًا إلى أن لجنة العلاقات الخارجية بالغرفة تسعى إلى تعزيز وبحث فرص الاستثمار بالخارج وعقد مزيد من اللقاءات الثنائية بين الشركات وبعضها خلال الفترة المقبلة، إلى جانب إتاحة أكبر فرص استثمارية للاعضاء ومنتسبي الغرفة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى