أخبار

غداً .. انطلاق فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بشرم الشيخ

تنطلق غداً الأربعاء الموافق 1 يونيو 2022 الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمدينة شرم الشيخ المصرية، تحت شعار (بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة)، وتستمر حتى السبت الموافق 4 يونيو 2022. وتأتي اجتماعات مجموعة البنك هذا العام في ظل تطورات اقتصادية وجيوسياسية مهمة تتسم بالتراجع الملحوظ لجائحة كورونا، وتجدد الأمل في دخول العالم مرحلة التعافي.

وبحسب عن مجموعة البنك سيشارك في الاجتماعات وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك البالغ عددها (57) دولة، كما يشارك في الفعاليات المصاحبة لهذه الاجتماعات ممثلون لمؤسـسات التمويل الدوليـة والإقليمية، إلى جانب ممثلي البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات المقاولين والاستشاريين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

كما يشارك في الاجتماعات محافظو الدول الأعضاء، حيث إنها تمثل فرصة لتدارس التطورات الجديدة واستشراف آفاق توطيد العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء في ظل التغيرات الدولية المطردة، بالإضافة لما توفره هذه الاجتماعات من فرص للتباحث مع مؤسسات التمويل المشاركة وتعظيم استفادة الدول الأعضاء من الخدمات والتمويلات التي تقدمها هذه المؤسسات.

ومن المنتظر أن تشهد اجتماعات هذه السنة -ولأول مرة على مدى أربعة أيام -انعقاد منتدى القطاع الخاص في نسخته الجديدة، بمشاركة ممثلو كبرى الشركات ومجتمع الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، بالإضافة إلى تنظيم حفل افتتاح المركز الرئيس للبنك الإسلامي للتنمية في مصر، وتوقيع عدد من الاتفاقيات التي يتوقع البدء في تفعيلها طبقا لاستراتيجية البنك التي تهدف الى تمكين الدول الأعضاء من الصمود والمضي قدما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى